حيل لتجميل بشرة القدمين في الصيف للصنادل والأحذية المفتوحة

جميل بشرة القدمين في الصيف

تجميل بشرة القدمين في الصيف هو أمر في غاية الأهمية، إذ أنك بالطبع ستعشقين انتعال الصنادل والأحذية المفتوحة، ولذا لا بدّ أن تكون أظافر وبشرة القدمين جميلة وأنيقة. وذلك لا يشمل تطبيق الخطوة التي تنعّم القدمين فقط، بل أيضًا حيلًا أخرى كثيرة.

ias

تعاني الكثيرات من عدّة مشاكل تؤثّر على مظهر القدمين، منها جفاف البشرة، ظهور اللحم الميت حول الأظافر، اصفرار الأظافر وغيرها. هذه الشوائب ستفسد إطلالاتكِ الصيفية إذا قرّرت انتعال الأحذية المفتوحة، ولذا، عالجيها بالحيل التالية.

تطبيق زيت طبيعي حول الأظافر

بعد الاستحمام، دلّكي محيط أظافركِ بأي زيت طبيعيّ مرطّب مثل زيت الزيتون، أو زيت اللافندر أو زيت جوز الهند، فهذه الحيلة تطرّي الجلد الميت، وتغنيكِ عن إزالته.

جميل بشرة القدمين في الصيف
مصدر الصورة: موقع Freepik

تقشير القدمين

مرّة أو مرتين في الأسبوع، حسب الحاجة، قشّري قدميكِ باستخدام مستحضر مخصّص لذلك، أو خلطة طبيعية تحضّرينها عبر مزج الكريم المرطّب مع السكر أو أي زيت طبيعي مع السكر. هذه الحيلة تزيل الجلد الميت وتترك البشرة ناعمة.

ترطيب القدمين قبل النوم وارتداء جوارب قطنية

قبل أن تنامي، انقعي رجليكِ في وعاء مملوء بالمياه الساخنة، وبعدها أزيليهما وجفّفيهما بمنشفة نظيفة، ثمّ دلّكيهما بمزيج من الفازلين وزيت الزيتون، لأنّهما يشتهران بخصائصهما الرائعة بمحاربة كلّ آثار الجفاف، التي تجعلهما من المكونات الطبيعية التي تعالج تشقق القدمين. بعدها، ارتدي جوارب قطنية طوال الليل، وستلاحظين فرقًا كبيرًا في الصباح التالي.

نقع القدمين بالملح والخل

انقعي قدميكِ مرة في الأسبوع بمنقوع من الماء الساخنة الممزوجة مع الملخ الخشن والخلّ، فهي تزيل كلّ البكتيريا، وخصوصًا المتراكمة على الأظافر ومحيطها وحولها، والتي تُعطي مظهرًا أصفر غير جميل. كذلك، يزيل هذا المنقوع البكتيريا المتراكمة على كعب القدم. وهنا، في إمكانك الاستعانة بأحد أجهزة تدليك القدم، لتستفيدي أيضًا من تجربة الاسترخاء التي يوفرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية