حيل مهمّة لتنظيف الأقمشة الدقيقة والاعتناء بها

اكتشفي ابرز الطرق لتنظيف الاقمشة الدقيقة

أحياناً نتجنّب ارتداء قطعة ما لأنّنا لا نعلم كيف ننسّقها بالطريقة الصحيحة ولكن هناك بعض الأحيان التي نتجنّب فيها شراء قطعة ما لاعتقادنا بأنّ قماشها صعب التنظيف والاعتناء به مهمّة ليست بسهلة بتاتاً.

ias

ولكن وعلى الرغم من ذلك، تبقى هذه الأقمشة، التي تعدّ دقيقة وصعبة التنظيف، رائجة على مرّ المواسم وضروريّة وتحديداً في موسم الشتاء الذي لا يمكن أن تخلو خزائنه من ملابس بأقمشة الجلد والصوف والتويد وحتى الحرير.

القماش الصوفي والجلدي

فكيف تعتنين إذاً بالأزياء المصنوعة بهذه الأقمشة؟ الجواب سهلاً للغاية وليس معقداً كما تعتقد الكثيرات إذ يوجد بعض الحيل السهلة للاعتناء بالأقمشة الدقيقة.

البداية مع قماش الصوف وكنزاتك الصوفية التي يجب أن تعتني بها تجنباً من التوبّر الذي قد يحصل بعد كلّ مرّة من ارتدائها، الأمر الذي يجعلها تبدو غير أنيقة ومرتّبة. الحلّ هو باستخدام حجر الخفاف بدل من استخدام الفرشاة الخاصّة بإزالة الوبر أو اللجوء إلى إزالة الوبر يدوياً حيث أنّ إزالة الوبر يدوياً يسيء إلى الكنزة الصوفية ويجعل الصوف بحالة سيّئة.

القماش الصوفي والحريري

في المقابل، يأتي الجلد ليكون من الأقمشة الأبرز في خزائننا وتحديداً في موسم الشتاء ولكن ما قد لا تعلمينها هو كيفيّة الاعتناء به جيداً وتنظيفه بشكلٍ جيّد حيث ننصحكِ بإزالة الغبار عنه والأوساخ من خلال استخدام مناديل معطّرة خاصّة. كذلك، يمكنكِ تنظيف الجلد أو الجلد اللماع من خلال الماء والخلّ لا سيّما إذا كان متّسخاً جراء صلصلة معيّنة.

أيضاً، تميل الكثيرات إلى ارتداء الكشمير في مواسم الشتاء، هذا القماش الذي يعتبر بدوره من الأقمشة الدقيقة، لذلك، ننصحكِ بتنظيفه من خلال غسله بواسطة شامبو الأطفال وعدم فركه كثيراً حفاظاً على جودته.

أما الحرير، فالطريقة الأنسب لتنظيفه تكمن في فرك البقع المتّسخة بواسطة الحامض ومن ثمّ غسل القطعة الحريريّة بماء باردة أو فاترة وليس بماءٍ ساخن حفاظاً على جودته ولمعته.

إقرأي المزيد: كيف تنظفين الحذاء الرياضيّ الأبيض؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية