حيّل فعّالة لعلاج شد الرقبة بعد النوم

إن كنت تبحثين عن علاج شد الرقبة بعد النوم، ياسمينة إختارت لك هذه المجموعة من الحيّل المنزلية الفعّالة التي تخلصك من أي آلام محتملة تشعرين بها.

ias

قد يكون ألم الرقبة خطيرًا في بعض الحالات وبالتالي تستدعي تدخلًا طبيًا سريعًا، لكن بعض المشاكل قد تكون بسيطة ويمكن حلّها بحيّل منزلية ذات فعالية عالية سنكشفها لك في ما يلي.

الجلوس بوضعية سليمة

من الضروري أن تحرصي على الجلوس بوضعية سليمة وحتى الوقوف بطريقة تحافظ على الكافين بشكلٍ مستقيم. وغالبًا ما تكون الوضعية التي نعتمدها هي المسؤولة عن الألم الذي نشعر به عند الإستيقاظ من النوم.

أسباب ألم الرقبة عند الإستيقاظ من النوم

الحمام الدافئ

ننصحك بالحصول على حمام دافئ قبل الذهاب إلى النوم، فهو سيساعد على إرخاء العضلات والتخلص من تشنجاتها وبالتالي التخفيف من ألم الرقبة. كما يمكنك الإعتماد على تطبيق الكمادات الدافئة على الرقبة قبل النوم.

إختيار الوسادة الملائمة

غالبًا ما يكون ألم الرقبة الذي تعانين منه في الصباح مرتبط بالوسادة التي تنامين عليها والنوم بشكلٍ غير صحيح. لذلك، يفضل النوم على وسادة ثابتة ومنخفضة لتحافظي على عدم تحريك الرأس.

ممارسة تمارين الرقبة

تساعد ممارسة تمارين الرقبة على التخلص من التشنجات والتصلبات التي تعانين منها، يمكنك مثلًا أن تقومي بإدارة الرأس إلى الأعلى والأسفل ومن جانبٍ إلى آخر كما يمكنك تحريك رأسك من اليمين إلى اليسار لتقوية العضلات وتقليل الضغط على الأعصاب الموجودة فيها وبالتالي التخفيف من الألم.

إكتشفي أيضًا طريقة علاج ألم الظهر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية