Yasmina

خبيرة تجميل إيف سان لوران نانسي بسّي تتحدث عن عطر Mon Paris

خبيرة تجميل إيف سان لوران نانسي بسّي

أطلقت دار إيف سان لورانBeauté أحدث عطور الدار Mon Paris في مجمّع الـ ABC في الأشرفية بحضور حشد من أهل الصحافة والإعلام ورائدات على مواقع التواصل الاجتماعي. وحظيت المدعوات بفرصة التعرّف على هذا العطر الجديد من دار عرفت بعراقتها وتميّز ابتكاراتها. في اليوم التالي توجّهت ياسمينة إلى مكاتب لوريال في بيروت للقاء خبيرة تجميل إيف سان لوران في المشرق العربي نانسي بسّي التي خصّتنا بحوار مميّز ركّزت فيه على تجربة الدار في عالم العطور، وتحدثّت تفصيلياً عن عطر Mon Paris الجديد.

"الرحلة بدأت في العام 1964 مع عطر Y الذي حمل الحرف الأوّل من إسم Yves Saint Laurent، وشغفه للعاصمة الفرنسية التي خطفت قلب هذا الفتى. لآحقا" نـرى حبه لتلك المدينة التي منحته فرص النجاح المبهر عن طريق عطر Paris اليوم يستكمل الدار فصول علاقة حب Yves Saint Laurent بتلك المدينة الحالمة ويطلق عطر Mon Paris الذي يحمل في قارورته كل الحب للأنثى، لباريس ولإمرأة إيف سان لوران".

بهذه الكلمات تبدأ نانسي مقدّمتها عن عطر إيف سان لوران الجديدMon Paris لعام 2016، وتكمل: "إنّ تجربة الحب في شوارع باريس نادرة وفريدة من نوعها، تحاكي الأحاسيس والمشاعر العميقة وهو ما ترجم في الإعلان من خلال صورة برج ايفل المقلوب، إلاّ أن في الواقع ليس مقلوباً، بل مصوّرٌ في نظر عاشقين متّكئان على سطح احد أعلى المباني فى شوارع العاصمة، وتصوير البرج بهذه الطريقة هو تكريسٌ لمنظار المرأة الجريئة الحالمة والقوية التي لا تشبه أحداً سواها". (أحمر شفاه Rouge Pur Couture...صناعة أسطورة).

عطر مون باريس من إيف سان لوران

وعن التركيبة تقول نانسي: "تتألّف النفحات العلوية للعطر من الفراولة وتوت العليق، والوسطى من زهرة الداتورا البيضاء والسفليّة من المسك الأبيض والأمبر. وفي عودة إلى الداتورا هي من أنواع الأزهار النادرة التي تزهر خلال الليل في أميركا، ولها قدرة تأثيرية مذهلة على الحواس. هي المرّة الأولى التي تدخل فيها إلى عالم العطور، وهو أمر ليس بجديد على دار YSL الذي اعتاد أن يكون سبّاقاً في اختيار مكوّنات عطوره، تماماً كما أدخل مكون القهوة منذ سنوات فى عطوره الأنثوية بخطوة سبـاقة".

وتكمل:" تصميم القارورة جاء انعكاساً حقيقياً لتاريخ الدار من حيث منشأه فى باريس مع زجاجة العطر التى تتّخذ شكل طرقات باريس وشوارعها الضيّقة واللامتناهية، إلى جانب الشريط الحريري الناعم المزركش بوصلتين من الجلد الأسود وبشعار إيف سان لوران الذهبي".

كرّم حبّه لباريس، فأطلق على أجمل عطوره إسمها

تؤكّد نانسي أنّ إمرأة هذا العطر تجمع بين الجرأة والأنوثة في الوقت عينه، معبّرة عن سعادتها برواجه وجماهيريته وهو لا يزال في أيامه الأولى، لافتة إلى أنّ الفتيات الشابات الصغيرات في السن مذهولات به. وتكمل :" إنّ دار YSL قد صنع عطراً يرضي أذواق النساء بمختلف الفئات العمرية والأذواق العطرية". أما طريقتها في مساعدة المرأة في اختيار العطور، تجيب:" أسألها بدايةً عن أي أنواع عطور تفضّل لأضيّق احتمالات الاختيار، وأجرّب أن أتعرف الى شخصيتها ونمطها اليومي، حتى أمنحها ما يناسبها ويرضيها".

أما سؤالنا الأخير عن عطرها المفضّل تقول:"لقد أغرمت بكل عطور YSL منذ بدأت مسيرتي المهنية معها، ولطالما كان عطر Black Opium يعبّر عني ويشبهني، ويعكس الجرأة والرقي في وقت واحد، لا يمكنني مطلقاً الاستغناء عنه حتى أنه قد رافقني في يوم زفافي ولكني بكل صراحة قد أغرمت من جديد بعطر Mon Paris الذي صار يرافقني يومياً خلال النهار مع نفحاته الناعمة والحالمة في الوقت نفسه!".

إقرئي المزيد: ياسمينة تلتقي خبيرة ماكياج إيف سان لوران نانسي بسّي

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر