اختتام كأس السعودية في نسخته الثالثة 2022: تتويج حقيقي لهوية المملكة

مصدر الصورة حساب وزارة الثقافة السعودية على تويتر MOCSaudi@

توجت بطولة كأس السعودية لسباقات الخيل بختام نسختها الثالثة لعام 2022 فوز الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز بجواده "مبلم روود" ضمن الفئة الأولى يوم السبت 26 فبراير وذلك بجائزة ال 10 ملايين دولار أمريكي.

ias

سلّم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع كأس السعودية للفئة الأولى إلى الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك في اليوم الثاني من بطولة كأس السعودية لسباقات الخيل 2022 الذي شهد ترقب عالمي للأزياء ضمن فعالياته.

ختام كأس السعودية لسباقات الخيل

شهدت أيام بطولة كأس السعودية لسباقات الخيل 2022 إقبالًا جماهيريًا واسعًا، من قبل عُشاق الفروسية ومحبي الخيل الذين تواجدوا في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض لمتابعة السباق الأغلى عالميًا، والمُقدرة جوائزه بنحو 35.1 مليون دولار أمريكي، وتميزت هذه النُسخة من البطولة بحضور أكثر من 71 جوادًا من خيل الفئة الأولى العالمية من مختلف دول العالم، وحول ذلك يمكنك تذكر أهم أحداث بطولة كأس السعودية بنسخته الثانية 2021.

نظرة على أجمل الإطلالات خلال الحدث

بعيدًا عن أجواء السباق تجلّت الأزياء التراثية التقليدية بحُلة معاصرة فعاليات الحدث، الذي كان عبارة عن منصة مهمة للمواهب المحلية في مجالات تصميم الأزياء، والتي حملت تواقيع مصمّمات ومصممين سعوديين وعلامات تجارية سعودية متخصصة بالأزياء، وقدم 15 مصمم سعودي قطعًا مستوحاة من التراث السعودي حُصصت حصريًا لكأس السعودية.

ووسط تواجد إعلامي من قبل المصممين ومؤثرين مواقع التواصل الاجتماعي والفنانين والمشاهير ونخبة من الشخصيات المهمة تم استعراض إطلالات تدمج بين عنصري التراث والعصرية في عرض حيّ صور موهبة وابتكار عدد من المصممين المحليين.

وبرزت على مواقع التواصل الاجتماعي صور الحاضرون والحاضرات لهذه المناسبة، والذين كان من أبرزهم: الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود والأميرة الجوهرة بنت طلال، والمصممة السعودية هُنيدة صيرفي، والمصمم حاتم العقيل، والمصممة نورة الشيخ، والممثلة السعودية فاطمة البنوي والمصممة أروى العماري، والبلوغر لما العقيل، والبلوغر نجلاء الودعاني، وغيرهم الكثير.

الجدير بالذكر أننا أصبحنا نرى التوجه الكبير نحو إحياء التراث السعودي وتعزيز الهوية من خلال المناسبات، والذي ظهر واضحًا خلال يوم التأسيس، لذلك اطلعي على نجمات السوشال ميديا يستعرضن إطلالات تراثية خلابة بمناسبة تأسيس المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية