خطوات آمنة لصبغ الشعر في المنزل

خطوات آمنة لصبغ الشعر في المنزل

نظراً للوقت الطويل والضائع الذي يحكم عليك بالإنتظار لساعات في صالونات التجميل حتى تصبغي شعرك، تعرّفك ياسمينة على أهم النصائح التي عليك معرفتها لتختصري هذا الوقت وتفعليها في المنزل بأسلوب آمن وصحيح. لذلك تعرّفي معها على أهم النصائح والخطوات الصحيحة لعملية صبغ الشعر في المنزل ووفّري وقتك الثمين لإنشغالات أهم.

ias

اختاري أوّلا صبغات الشعر بألوان كلاسيكية: اختاري دائماً لون صبغات الشعر الكلاسيكية التي اعتدت دائماً على اعتمادها كالبنية والأسود والأشقر، وابتعدي قدر الإمكان عن اللون الأحمر واقرأي الإرشادات عن العبوة جيداً لتتّبعي طريقة مزج اللون الصحيحة والوقت المناسب.

لا تنسي تطبيق الفازلين حول حدود الشعر: من أصعب الأمور حين تقع بشرة وجهك تحت رحمة لون الصبغة ما يصعب التخلّص منها بسهولة. لذلك قومي بتطبيق الفازلين قبل تطبيق الصبغة حول حدود الشعر ما يمنع تغلغل اللون في الجلد ويسهّل عليك إزالته.

دلّكي شعرك جيّداً بالصبغة: بعد تطبيق الصبغة، دلّكي فروة رأسك جيداً لتشعري أنها توزّعت بالتساوي على فروة الرأس من جذورها حتى أطرافها.

لا تستخدمي البلسم قبل صبغ الشعر: يخلّصك البلسم من زيوت الشعر التي تحتاجها الصبغة كي تأخذ لونها الصحيح ولا تسبّب في جفافه وتكسّره، فهذه الإفرازات تحمي الشعر من الأوكسيجين المضر. لذلك تجنّبي غسله قبل يومين من صبغه.

طبّقي البلسم أثناء غسل الشعر وتنظيف الصبغة: بعد غسل الشعر لعدة مرات في الشامبو لا تنسي تطبيق البلسم المرطّب الذي يخفف من حدّة الأوكسيجين المؤذي ويمنع جفاف الشعر وتكسّره.

وأخيراً لا تنسي ارتداء قميص قديم وقفازات لتحمي بشرة يديك وثيابك الأنيقة من التلطيخ، فإزالة الصبغة عن الثياب أمر شبه مستحيل.

إقرأي المزيد: كيف تكونين جميلة من دون القيام بأي مجهود؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية