خطوات إذا اتبعتِها ستتخلصين من تجاعيد الوجه العميقة

مع تقدّمنا في السن نشعر بأن بشرتنا بدأت بالترهل مع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وإذا أهملنا العناية ببشرتنا ستتحول هذه التجاعيد إلى خطوط عميقة تفضح تقدّمنا في السن.

ias

ولهذا السبب نلجأ فوراً إلى البوتوكس وعمليات شدّ الوجه التجميلية، ولكن هذه الحلول أثبتت مع الوقت أنها غير فعّالة، فهي تغيّر ملامح الوجه كلياً بالإضافة إلى آثارها الجانبية كشلل أعصاب الوجه.

ولكن إذا أردتِ الحصول على بشرة شابة وخالية من التجاعيد، ننصحكِ بإتباع هذه النصائح والخطوات التي تعالج التجاعيد وتمنع ظهورها في المستقبل:

  • غسل الوجه مرتين يومياً هو أمر ضروري وأكثر من كافي للحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تنتجها خلايا الجلد، فهذه الزيوت ضرورية لأنها تمنع ظهور التجاعيد.

  • ضعي واقي الشمس يومياً حتى في فصل الشتاء، فهو يمنع الغبار والأوساخ من الإلتصاق على الوجه ويقي من تعرّض البشرة من السرطان، وفي فصل الصيف جدّدي هذا الواقي كل ساعتين.

  • ضعي التونر يومياً بعد غسل الوجه

  • إختاري الكريم المرطّب المناسب لبشرتكِ بالإضافة إلى كريم العين، فهذه المنطقة حساسة جداً وتحتاج إلى كريم خاص بها، وطبّقيهما يومياً بعد التونر لترطيب الوجه ومنطقة العين. إختاري الكريمات التي تحتوي على كولاجين وفيتامين C والريتينول.

  • إختاري الكريمات المخصّصة لعلاج التجاعيد والتي تحتوي على الريتينويد، فهو يقشّر البشرة ولكن بعد توقف التقشير ستلاحظين أن التجاعيد أصبحت أخف، بالإضافة إلى الكريمات التي تحتوي على الإيديبينون وأسيد الألفا ايدروكسي. هذه الكريمات هي غنية بالكولاجين والمواد التي تجدّد خلايا البشرة من خلال تقشيرها، فتعالج الخطوط العميقة.

  • توقّفي عن التدخين أو تناول الأطعمة غير الصحية، واستبدلي الحلويات والمقالي بالمكسّرات والفواكه الغنية بالكولاجين كالفراولة والتوت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية