خطوات أساسية لماكياج عيون سموكي من دون أخطاء

خطوات اساسية لمكياج عيون سموكي

مهما تنوّعت أساليب تطبيق ماكياج العيون يبقي "السموكي" أساساً لإطلالاتك الرسمية ولماكياج قوي يبرز جمال العيون بأسلوب جذّاب، فما رأيك أن تتعرّفي مع ياسمينة على كيفية تطبيق الخطوات الأساسية التي يقوم عليها هذا الماكياج لاسيما أنك أحياناً تخلّفين حول عيونك دوائر سوداء تفسد إطلالتك. لذلك إبقي بعيدة عن هذا الخطأ واحصلي على "لوك" مثالي ومكتمل من خلال تطبيق هذه الحيل لتنطلقي دائماً بعيون تسحر كل من حولك.

ias

تطبيق الكونسيلر: إبدأي دائماً بتطبيق الكونسيلر حول العيون لإخفاء الهالات السوداء، لاسيما على جفن العين المتحرّك وذلك لتخلقي بشرة جاهزة تماماً لاعتماد ظلال عيون ثابت ولا يسيل.

تطبيق الأيلاينر بقلم أسود: اختاري دائماً القلم الأسود لتطبيق الأيلاينر تحت الظّلال ما يمنح رسمة العين عمقاً ويحدّدها بشكل مثالي. إبدأي برسم الأيلاينر على جفن العين المتحرّك ومدّيه قليلاً نحو الخارج، إنتقلي بعدها الى تحديد جفن العين السفلي من خلال اعتماد النقاط المتقطّعة بين الشعيرات السفلية واعتمديها على طول الجفن. إستعيني بعيدان القطن أو بالفرشاة المدببة وادمجي النقاط بعضها ببعض لتحصلي على ظلال دخاني ثابت تحت العين.

تطبيق ظلال العيون: اختاري ظلال العيون بالألوان القوية التي تريدينها وطبّقيها على جفن العين المتحرّك والثابت، ربّتي الألوان نحو الخارج لتسحبي العين بأسلوب عيون القطط. أما تحت الرموش السفلية فأضيفي القليل من الظلال بدءاً من زاوية العين الخارجية ومدّيها صعودا لتصليها بزاوية ظلال الجفن العلوي وتمتعي بعيون مسحوبة وجميلة.

أبقي جفن عينك الداخلي فارغاً أو طبّقي له القلم الأبيض إن كنت من صاحبات العيون المتوسّطة أو الصغيرة، أما لو كنت من صاحبات العيون الكبيرة فلديك الحرية في تطبيق ما تشائين.

اعتماد الـ Highlighter: لا تنسي هذه الخطوة المهمة التي تمنح عينيك نظرة مشرقة بالرغم من لون ظلالها الداكن. طبّقي إذاً الـ Highlighter تحت حدود الحواجب لتحديد العين بإطار مشرق، واعتمديه أيضاً عند زاوية العين الداخلية وتحت الخطّ الدخاني الأسود من جفن العين السفلي.

لا تنسي الماسكارا: أختمي ماكياج عيونك بماسكارا سوداء واختاريها بتركيبة كثيفة، اعتمديها لعدّة طبقات حتى تحصلي على رموش كثيفة مقوّسة وطويلة تبرز جمال ماكياجك وتوسّع فتحة عينيك بأسلوب مثالي.

ننصحك أخيراً باعتماد أحمر الشفاه بلون فاتح لتسلطي الضوء على جمال عيونك وتحصلي على إطلالة جميلة ومتكاملة غير مبالغ فيها.

إقرأي المزيد: كيف تضعين الايلاينر بطريقة وصل النقط؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية