خطوات العناية بالبشرة التي عليك إتباعها في 2016

نصائح للعناية بالبشرة في 2016

يشكّل حلول عام جديد مناسبة مثالية لك لإتخاذ القرارات الجديدة، ولأنّ ياسمينة تعنى بالاهتمام بجمالك على الصورة الأمثل، تنصحك بإتباع مجموعة من الخطوات في 2016 لتضمني حسن عنايتك بالبشرة، ولتكوني أكثر جاذبيّة وتألقاً من السنة التي مضت. إعرفي ما هي أبرز هذه القرارات:

ias
  • المزيد من الترطيب: بما أنّ خطوة الترطيب هي ملزمة لكل أنواع البشرة، وفي كل أوقات السنة، من المهم جداً أن تدركي أهميّتها أكثر هذا العام، وتضاعفي إتباعها، وعدم تجاهلها أو نسيانها مهما كان السبب، لا بل يجب أن تكون خطوة مرافقة لروتين العناية بالبشرة الصباحي والمسائي. وفي حال كانت بشرتك تعاني من الجفاف، يمكنك زيادة عدد استعمال المركّب إلى ثلاث مرات خلال اليوم الواحد.
  • استعمال كريم الوقاية من الشمس على مدار السنة: دقّت ساعة الحقيقة! كريم الوقاية من أشعّة الشمس لم يبتكر لتستخدميه فقط عند الخروج من المنزل في الأيّام المشمسة، بل هو أيضاً أساسي لبشرتك يومياً، سواء كنت داخل المنزل، وفي الأيّام الباردة أيضاً. 
  • تحسين نوعيّة الطعام: من المهم جداً أن تضاعفي العناية بنظامك الغذائي هذا العام، وتتوقّفي في شكل شبه تام عن تناول الأطعمة المضرّة بصحّة البشرة، أي الغنيّة بالبهارات ونسبة عالية من الملح والسكّريات والدهون، وأكثري من تناول الخضراوات والفاكهة، وتناول المياه بمعدّل ثمانية أكواب يومياً على الأقل. (نصائح للعناية بالبشرة أساسها الغذاء).
  • زيارة اختصاصي الجلد: حتى ولو كنت تعتبرين نفسك مولية العناية الكافية لبشرتك، من الضروري أن تزوري طبيب الجلد الاختصاصي، وتطّلعي عليها بطريقة عملية، وتكتشفي ما إذا كان هناك أي خلل مخفي، لتعالجيه قبل الظهور إلى الخارج.

إقرئي المزيد: أسرار العناية بالبشرة الخاصة بعارضات الأزياء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية