خطوات الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة للمرأة السعودية

خطوات الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

مع بدء السماح بقيادة المرأة السعودية للسيارة، اطلقت هيئة السير السعودية مجموعة من الشروط التي يجب عليها استيفاءها للحصول على رخصة القيادة أو تجديدها. ومن هذه الشروط الخضوع للفحص الطبي.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على خطوات الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة.

إن اثبات اللياقة الطبية يعد من ابرز الشروط الاساسية للاستحصال على رخصة القيادة او حتى العمل على تجديدها. وقد اعلنت مراراً هيئة السير في السعودية عدم تمييزها في شروط القيادة في السعودية بين الاناث والذكور في الفحص المشروط وضرورة الخضوع له بعد اجتياز الفحص الطبي.

وخلال الفحص الطبي من الضروري ان يتم اثبات ان تكون المتقدمة لائقة جسدياً اي ان تكون جسدياً قادرة على القيادة، وكذلك، عقلياً. وكذلك، ستخضع المتقدمة لفحص النظر، الذي يثبت ان نظرها ايضاً يسمح لها بالقيادة ولا تمتلك اية مشاكل يمكن ان تهدد السلامة العامة للمواطنين خلال القيادة.

وقد اكدت هيئة السير ضرورة ان اجتياز الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة خصوصاً لناحية فحص الدم والنظر ويمكن تجديد الرخصة الكترونياً بعد اجراء الفحص الطبي في المستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة من قبل الدولة.

وقد اعتمدت ادارة المرور حوالي 614 مستشفى ومركز صحي لتسهيل اجراءات الاستحصال على رخصة القيادة وتجديدها، حيث يتم ادخال نتيجته فحصه الطبي عن طريق افادة مباشرة على النظام المعتمد ثم مراجعة ادارة المرور لطباعة الرخصة.

إذاً، بعد ان تعرفت على خطوات الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة، فما هي الاسئلة التي تمتلكينها بشأن قيادة المرأة في السعودية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية