أسهل طريقة لتكسير الشعر القصير

يعتبر تكسير الشعر إحدى أبرز الطرق لإظهار جمال الشعر من خلال خلق تموّجات عريضة أو رفيعة. وخلافاً لما هو سائد فإنّ هذه التقنية سهلة جداً ويمكن تطبيقها في المنزل من خلال خطوات بسيطة وغير معقّدة وحتى على الشعر القصير.

ias

وتتعدّد الطرق التي يمكن اعتمادها في تكسير الشعر القصير، ونقدم إليك أسهلها والتي لا تحتاجين فيها إلى مصفّف الشعر بل فقط إلى رباط للرأس.

اغسلي شعرك جيداً واتركيه حتى يجفّ شرط أن يبقى رطباً قليلاً، وبعدها استخدمي مثبت الشعر أو الكريم الخاص بالشعر وضعيه على خصل الشعر.

استخدمي رباط رأس ناعم وضعيه على رأسك وابدأي بلف شعرك عليه من الأسفل إلى الأعلى ومن الخلف إلى الأمام. ويمكنك قسم الشعر إلى النصف عند الجبين أو على أحد الأطراف.

وإن كنت تريدين الحصول على كثافة في الشعر من الأمام ننصحك برفع الرباط قليلاً عن الجبين. وكلّما شدّدت الشعر أكثر على الرباط تحصلين على تموّجات أكثر وكلما أرخيت الشعر حصلت على تموّجات عريضة.

ثبّتي خصل الشعر على رباط الرأس مستخدمةً الدبابيس، ومن ثم لفّي رأسك بقطعة قماش لتثبتي الخصل على الرباط ولتثبيت الشعر أو استخدمي قبعة الحمام البلاستيكية.

اتركي شعرك الملفوف من ليلة إلى أخرى، وفي اليوم التالي كل ما عليك فعله هو فكّ الرباط وتحرير الشعر من الدبابيس، وبعدها إدخال أصابعك بلطف لفصل الشعر عن بعضه، وبذلك تكونين قد حصلت على شعر مكسر جميل. وإذا لاحظت أن بعض الخصل لم تأخذ الشكل المناسب يمكن إعادة ترطيبها ولفّها من جديد من خلال الدبابيس وانتظارها حتى تجفّ لتأخذ الشكل المطلوب.

اقرأي أيضاً: طريقة لقص الشعر في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية