خطوات جمالية تلزمك البقاء في المنزل بعد اعتمادها

خطوات جمالية تلزمك البقاء في المنزل بعد اعتمادها

هل تعلمين أن بعض الخطوات الجمالية تلزمك البقاء في المنزل بعد اعتمادها؟ ياسمينة ستكشف لك أهمها لأن عواقبها خطيرة جداً وتسبب لك مشاكل كثيرة ليست في الحسبان. عليك أن تعلمي جيداً أن أشعة الشمس فوق البنفسجية تؤثر كثيراً على صحة البشرة صيفاً وشتاء لذلك اكتشفي مع ياسمينة كيف تختارين كريم الحماية من أشعّة الشمس للبشرة الدهنية؟ من هنا ينصح خبراء التجميل وأطباء الجلد بعدم التخلي يوماً عن اعتماد واقي الشمس لأنه يحميها في كثير من الحالات وفي بعض الأحيان يُستحسن عدم الخروج من المنزل لاسيما عند:

ias
  • تقشير البشرة بالفيتامين C: يعتبر الفيتامين C من أفضل المكونات التي تُستعمل لتبييض البشرة، استعادة نضارتها والتخلص من بقعها الداكنة التي تسببها أشعة الشمس. ويُضاف في معظم الأحيان الى خلطات التقشير بهدف تجديد الخلايا والحصول أخيراً على إطلالة مفعمة بالحيوية والإشراق. لكن عليك أن تكوني دائماً متيقظة من عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استعمال الفيتامين C على الوجه لأنه يتفاعل بشكل سلبي مع الأشعة ويسبب في ظهور بقع داكنة . من هنا تنصحك ياسمينة بالبقاء في المنزل بعد استعماله لـ 3 ساعات على الأقل وعدم الخروج بعدها من دون اعتماد واقي شمس أو من الأفضل تطبيق خلطة التقشير الغنية بعصير الليمون مساء قبل النوم.
  • التخلص من الشعر الزائد: تنصحك ياسمينة بعد التخلص من الشعر الزائد بترطيب البشرة والبقاء في المنزل لأن عميلة إزالة الشعر بالطرق التقليدية أو حتى بشافيرة الحلاقة، تزيل الطبقة الأولى من البشرة التي من شأنها حماية الجلد فتصبح حساسة وعرضة للإلتهاب والإحمرار والتقشر لاسيما مع تعرّضها لأشعة الشمس. في المناسبة اليك كيفية حماية بشرتك من حروق أشعّة الشمس بالأطعمة
  • اعتماد أقنعة الزيوت الطّبيعية على البشرة: يُنصح كثيراً في عالمنا العربي بالإستعانة بأقنعة الزيوت الطبيعية من أجل العناية ببشرة وجهك لما لها من فوائد لا تُحصى ولا تُعد إن كان من ناحية ترطيب الوجه، تغذيته، شدّه وحمايته من علامات التعب والشيخوخة المبكرة. لكن في المقابل إياك وتطبيق أقنعة غنية بالزيوت ثم الخروج من المنزل حتى لو لدقيقتين، لأن أشعة الشمس ستتفاعل بشكل سلبي مع الزيت لتسبب التصبغات والبقع الداكنة. أتركي هذه الأقنعة للمساء ولا تخرجي من منزلك من دون أن تضعي واقي الشمس.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم التخلي يوماً عن اعتماد المرطب وواقي الشمس كخطوة أساسية للخروج من منزلك وأنت على ثقة بأن بشرة وجهك محمية من عوامل كثيرة تسبب لها الأذية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية