طبقي اسهل طريقة رسم الحواجب بجل انستازيا وبالقلم البنى

تفضل بعض السيدات رسم الحواجب سواء بالقلم او الجل بدل اللجوء الى التاتو على اعتبار انها تستطيع التحكم دائماً بالرسمة من دون ان تلزم بشكل معين طوال حياتها، من هنا ستعرفك ياسمينة على اسهل الطرق في هذا المجال:

ias

  1. رسم الحواجب بالقلم الرصاص للمبتدئين
  2. خطوات رسم الحواجب بالقلم البنى لنظرات جذابة
  3. اسهل طريقة رسم الحواجب بجل انستازيا الفخم

1- رسم الحواجب بالقلم الرصاص للمبتدئين

خطوات رسم الحواجب بجل انستازيا وبالقلم البنى

يعمل الرسم على تحديد الحاجب وملئ الفراغات الموجودة بين الشعر، ما يجعل من شكل الحاجب اجمل واكثر جاذبية ومكمّلاً لمكياج العيون، واستخدام قلم التحديد سواء الرصاص للرسم او الكحل شكّل في الفترة الاخيرة بديلاً عن التاتو المكلف ماديّاً والذي يسبّب الألم ايضاً ومن الصعب ازالته في ما بعد.

وفقاً لذلك تلجأ الفتاة الى استخدام تقنية رسم الحواجب لاسباب عدّة منها الفراغات الموجودة بين الشعر ما يؤثر سلباً على الاطلالة، بالاضافة الى لون الحواجب اذا كان فاتحاً جدّاً على سبيل المثال ولا يظهر الحاجب بدقة وبجاذبيّة، ولا يظهر ملامح الوجه بالشكل الصحيح، الى جانب السبب الاهم والاساسي الا وهو موضة الحواجب العريضة التي ظهرت في الحقبة الاخيرة ما يدفع بالمرأة الى تعريض الرسمة بواسطة القلم.

أما الخطوات المطلوبة لرسم الحاجب، فعليك اولاً ان تختاري لون القلم من لون الشعر الطبيعيّ واقرب اليه، لكي لا يلاحظ الفرق بين اللونين، بعدها عليك تحديد الحفة الداخلية للحاجب من خلال الامساك بالقلم عاموديّاً ورسم خط فاتح لتحديد الطرف الداخلي، ووضع نقطة على نهاية الحاجب بغية معرفة الخط الذي سيتمّ الرسم عليه.

بعدها، قومي برسم خط للجهة الخارجيّة من الحاجب ليكون فاتحاً في البداية من اجل تفادي الاخطاء وتصحيحها فوراً. ومن ثمّ احرصي على تحديد شكل تقوّس الحاجب، والرسمة التي ترغبين في الحصول عليها. من هنا قومي بوصل النقاط التي تم تحديدها للحصول على رسمة كاملة متكاملة للحاجب، بالاضافة الى ملئ الفراغات لحواجب اكثر كثافة، ولكن عليك القيام بذلك بشكل تدريجيّ لنتيجة افضل.

2- خطوات رسم الحواجب بالقلم البنى لنظرات جذابة

خطوات رسم الحواجب بجل انستازيا وبالقلم البنى

يقع اختيار المرأة بشكل عام على اللون البنيّ لرسم وتحديد الحواجب على اعتبار انه يمنح الحاجبين شكلاً طبيعيّاً ويبرز اكثر ملامح الوجه وجاذبيّته، من هنا عليك عند الانتهاء من تطبيق المكياج بالكامل ان تنتقلي الى الحاجب لتمشيطه جيّداً مع الحرص على تنظيفه من الشعيرات قبل البدء حتى بخطوات المكياج الاوليّة، على ان يكون التمشيط بطريقة متصاعدة الى الاعلى، وقومي برسم الخط السفلي للحواجب من الزاوية القريبة من الانف وصولاً الى الجهة الخارجيّة عند طرف الحاجب.

قومي بعدها بتشكيل خطاً متوازياً من الاعلى يتصل بالخط السفلي لتحديد السماكة التي ترغبين في الحصول عليها من دون الضغط كثيراً على شعيرات الحواجب، وانتقلي من ثمّ الى طريقة ملئ الفراغات، وجعل الحواجب اكثر كثافة، وذلك من خلال استخدام الظلال البنية الخاصة بالحواجب عبر تمرير الفرشاة لهذه الزاوية وتمشيطها بخفة لدمج الالوان للحصول على شكل طبيعي للحواجب من الصعب تفريقه او تمييزه.

وفي هذا السياق، يمكنك استخدام قلم تحديد الحواجب من مكياج ماك MAC الذي يعرف بـ"VELUXE BROW LINER" ويتميّز بتركيبته الناعمة القادرة على تأمين التغطية المطلوبة وملئ الفراغات ورسم الحاجبين لشكل طبيعي وجذاب في كل المناسبات وهو الذي يتوفّر بأكثر من لون.

هذا ويمكنك استخدام قلم PROFESSIONAL من ماركة ريميل Rimmel الذي يساعد على تعزيز لون الحاجبين، واعطائهما شكلاً طبيعيّاً رائعاً وساحراً مع قدرته على رسم وتحديد وملئ وتكثيف الحواجب.

اقرأي المزيد: خطوة تهملينها عند تحديد الحواجب… تمنحك الرسمة المثالية إن طبقتها!

3- اسهل طريقة رسم الحواجب بجل انستازيا الفخم

خطوات رسم الحواجب بجل انستازيا وبالقلم البنى

يعد الجل ايضاً من الاساليب التي تلجأ اليها المرأة لرسم وتحديد الحواجب، وكلّ ما عليك فعله هو البدء اولاً بتحديد الحاجبين من الخارج ابتداءً من الزاوية الداخليّة وصولاً الى تلك الخارجيّة.

بعدها، قومي بملئ الفراغات عبر رسم شعيرات صغيرة بواسطة قلم تحديد الحواجب مع الحرص على الابتعاد عن اللون الاسود، ومن ثم تمشيط الحاجبين بواسطة الفرشاة الخاصة بحسب الاتجاه الطبيعي للحاجبين.

ومن ثمّ قومي بتغميس الفرشاة في عبوة الجل وتطبيقه على الحاجبين برفق شديد، ابتداءً من الجزء الداخليّ من الحاجب باتجاه الجهة الخارجيّة، وقومي بواسطة اصابعك بالتربيت برفق على الحاجبين لضبط شملها النهائي والتخلص من كمية الجل الزائدة والتي تؤثّر سلباً على الاطلالة وعلى مكياج الوجه.

ومن الماركات التي حجزت لنفسها مكاناً واسعاً وفخماً لادوات المكياج التي تعنى في مكياج الحاجبين والميك اب ككل، هي انستازيا Anastasia، التي تأتي بتدرجات وانواع والوان مختلفة لترضي كل الاذواق والشخصيات والمناسبات، مثل جل حواجب انستازيا تاوب الذي يتميّز بلونه الذي يتراوح بين البني الفاتح وذاك الداكن، كما انه مقاوم للمياه ويمنحك اطلالة جذابة ونظرات ساحرة ونتيجة مثاليّة لاطول وقت ممكن من دون ان يزول اللون او الرسم او حتى يتحوّل الى باهت.

كذلك يمكنك ان تستخدمي جل حواجب انستازيا دارك براون الذي يحتوي على لون غني وكثيف، وهو من انواع الجل سهل التطبيق لناحية تحديد الحواجب وملئها بفضل تركيبته الكريمية.

اليك ايضاً جل الحواجب انستازيا تشوكلت الذي يؤمن التحديد المثاليّ، ويعد مناسباً لصاحبات الحواجب البنية الفاتحة اللون.

اقرأي المزيد: اليك افضل جل الحواجب من انستازيا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية