خطوات طبيعية من الهند تطيل شعرك 5 سينتيمترات في شهر واحد!

تُعرف النساء في الهند بشعرهنّ الطويل، ما يجعلنا نشعر بالفضول لمعرفة الأسرار والخطوات الجمالية التي يتبعنها، من هنا نأتي إليك اليوم بأبرز الخطوات الطبيعية التي يعتمدنا، والتي تساهم في جعل شعرهنّ أكثر طولاً بمعدل يصل إلى 5 سينتيمترات خلال الشهر الواحد، مع العلم أنّ الرقم عادةً لا يتجاوز الـ 2 سينتيمتر، فاكتشفي بنفسك هذه الخطوات:

ias

جل الألوفيرا

هل لديك نبتة الألوفيرا بالقرب من منزلك؟ ما عليك إلا القيّام بالخطوات التالية: قصي بعد الأوراق منها، واستخرجي من النبتة الهلام الموجود فيها، ثمّ ضعيه على جذور يقود جذور شعرك، دلّكي شعرك لتحسين الدورة الدموية وضمان امتصاص أفضل. اترك القناع لمدة ساعتين على الأقل إذا كنت تريدين أن تحصلي على نتيجة سريعة، وكرّريه مرتين خلال الأسبوع الواحد. وهنا نذكرك أنّ تضيفي الألوفيرا إلى الشامبو لتنعيم شعرك

الماء الباردة

خطوة غريبة تعتمدها النساء في الهند، حيث يعمدن على غسل الشعر بالماء الباردة، بعد الفاترة، ويعتبرن أنّ هذه الطريقة تعمل على تقوية خصلات الشعر، مما ينعكس إيجاباً على طوله.

خل التفّاح

تعتمد النساء في الهند على خل التفّاح، حيث يمكنك اعتماده مرّة في الأسبوع واستعماله كبديل على بلسم الشعر، شرط وضعه فقط على الأطراف، الأمر الذي يساعدك للحصول على شعر كثيف وطويل. البعض من النساء لا يغسلون الشعر بالماء الفاترة بعد وضعه، يمكنك القيام بذلك إذا كنت لا تنزعجين من رائحته.

أقنعة البروتين

تولي المرأة الهندية أهمية بالغة لنمو الشعر من خلال الخلطات الطبيعية المغذيّة، وخصوصاً التي تدخل البروتينات في تركيبتها، أبرزها قناع البيض. يمكنك إحضار بيضتين وخفقهما جيداً ثمّ وضعهما على جذور الشعر، وللحصول على تأثير مضاعف، يمكنك وضع قبعة دافئة قبل غسل الشعر. يكفي وضع القناع لساعتين وتكراره مرتين في الأسبوع الواحد.

إقرئي المزيد: اتبعي خطوات العناية بالبشرة في الفيليبين واستغني عن كل خلطات التبييض!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية