Yasmina

خطوات ماكياج تؤذي رموشك ابتعدي عنها قدر الإمكان

خطوات ماكياج تؤذي رموشك... ابتعدي عنها قدر الإمكان

فئة كبيرة جد من النساء يخسرن رموشهن الطويلة والكثيفة عن عمر مبكر، فيظنن أن ذلك وراثيا أو من سوء حظهن، إلا أن الحقيقة مختلفة تماما، فرموش العين لا يمكن إن تتساقط الا في حال تم معاملتها بشكل سيئ. لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك على أخطر الخطوات التي تؤدي الى تساقطها وأنت لا تعلمين بها. إكتشفيها لتتوقفي عن ممارستها فتبقي دائما محافظة على نظرات طبيعية مفعمة بالجاذبية.

إذا توقفي عن:

  • استعمال دائم لمكبس الرموش: صحيح أن مكبس الرموش يقوّس الشعيرات ليجعلها تبدو أكثف وأطول إلا أنه عليك أن تعلمي جيدا أن استعماله اليومي يؤدي يضّف جذور الشعيرات لتصبح حساسة مع الوقت فترينها تتساقط بسهولة في كل مرة تضعين بها الماسكارا أو تنظفين بها عيونك من الماكياج.

  • معاملة الرموش بقساوة أثناء تنظيفها: فئة من النساء تظن أن تنظيف الرموش متعلق يتنظيف البشرة، فتنكب على تدليكها كما تفعل بالجلد حتى تتخلص من بقايا الماكياج.هذه الطريقة تسبب في تساقط الرموش وخسارتها مع الوقت لأنها جذور الشعيرات الرطبة تصبح ضعيفة جدا وبالتالي معاملتها بقساوة يخسرك إياها.
  • النوم بماكياج العيون: أحيانا تظنين أنه لن يحدث شيئ في حال قررت النوم بالماسكارا لليلة واحدة أو أكثر، الا أنك في هذه الطريقة تسببين في قتل جذور الشعيرات من خلال منعها من التنفس ليلا لتصبح ضعيفة وقابلة فورا للسقوط والتكسر.
  • عدم التخلي عن الرموش المستعارة: فئة من النساء يلجأن الى تطبيق الرموش المستعارة دائماً والنوم بها ليلاً نهاراً كي لا يضطررن الى اعتماد الماسكارا يومياً. الا أنهن في هذه الخطوة يلغين عمل الرموش ويمنعن مسامها من التنفس ما يسبب في تساقطها مع الوقت.

إقرأي المزيد: نصائح ماكياج مخفيّة تبدي عينيك أكبر من حجمها الطّبيعي

اتقني تكثيف الحواجب بالرموش الإصطناعية فقط

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية