خطوات ماكياج تعزز ظهور التجاعيد من دون أن تعلمي

فئة كبيرة من النساء يظنن أن اعتماد الماكياج المكتمل من دون الإستغناء عن أي خطوة يساهم في إبراز جمال الوجه وجاذبيته بأسلوب أفضل، لكن في المقابل لا يعلمن أن تطبيق بعض الخطوات التي تُعتبر أساسية قد تُفسد الإطلالة وتثبر علامات تعب الوجه والتجاعيد بأسلوب واضح. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم خطوات الماكياج التي تعزز بروز تجاعيد الوجه من دون أن تعلمي منها:

ias

  • تطبيق البودرة تحت العين: يُعتبر الكونسيلر من أهم مستحضرات الماكياج التي تخفي الهالات السّوداء وعلامات التعب بأسلوب مثالي لتضفي الإشراق والتجدد الى إطلالة المرأة، إلا أنه ولتثبيته طوال اليوم يتم اللجوء الى إضافة البودرة. من هنا عليك أن تعلمي أن هذه الخطوة بالذّات تساهم في إبراز خطوط العين الرّفيعة لتصبح مرئية بشكل واضح الى العين المجردة.
  • الإستعانة بلون ظلال خدود داكنة: يُستعان عادة بلون ظلال الخدود الداكن من أجل تحديد الوجه وإبراز تفاحات الخدود، إلا أنه في المقابل وفي حال كنت تعانين من وجهك النحيف لا بدّ أن تلجأ أكثر الى الألوان الترتبية الفاتحة كالمشمشي مثلاً والإمتناع عن اعتماد تقنية الكونتورينغ. يكفي أن تضعي البلاش وتحددي أسفل الوجه بخط رفيع من الكونسيلر بالإضافة الى تطبيق القليل من الهايلايتر عن اقراص الوجه لتحصلي على إطلالة جميلة وجذابة بعيداً عن التجاعيد. إكتشفي أيضا طريقة إبرازخدودك النحيفة بالماكياج بعيداً عن حقن البوتكس
  • أحمر الشفاه الماتي: في الآونة الأخيرة راج كثيراً أحمر الشفاه الماتي حتى أصبح خطوة أساسية في الماكياج العصري. لكن في المقابل وإن كنت تعانين من تجاعيد رفيعة تحيط منطقة الفم، فلا بدّ من التوقف عن اعتماده والإستعانة بتركيبة كريمية ترطب التجاعيد وتملأها قبل أن تُبرز الشّفاه.
  • بودرة على البشرة الجافة: صحيح أن للبودرة دور أساسي في توحيد لون البشرة وتثبيت الماكياج لأطول فترة ممكنة، لكن إن كنت من صاحبات البشرة الجافة وتعانين من تجاعيد بسيطة في الوجه، تنصحك ياسمينة بالإستغناء عن هذه الخطوة لأنها ستُعزز بروز التجاعيد. إكتفي باعتماد القليل منها فقط في فصل الصيف على منطقة الـ T-zone لا أكثر.

إقرأي المزيد: طريقة تطبيق مكياج للبشرة الحنطية بخطوات سهلة وبسيطة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية