خطوات ماكياج خاطئة بالـ Highlighter توقفي عنها

خطوات مكياج خاطئة بالهايلايتر

الهايلايتر، مستحضر ماكياج تصدّر عناوين عالم التجميل فأصبح أساساً لإطلالة مشرقة وناعمة غير مبالغ فيها، هو مثالي لكل المناسبات الرسمية واليومية، فيمكنك اعتماده على ماكياج قوي كما على ناعم وخفيف، لكن تطبيق الصيحات أحياناً لا تخلو من بعض الأخطاء الشائعة التي يتم تصحيحها مع الوقت لتصل الإطلالة الى قمّتها. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على خطوات خاطئة وشائعة بالـ Highlighter عليك التوقّف عنها للوك مشرق وجميل.

ias

المبالغة في تطبيقه يلغي عمله: فئة كبيرة من النساء تعتقد أن اعتماد طبقات كثيرة من الـ Highlighter ستمنح ماكياجك مفعولاً أقوى، إلاّ أن الحقيقة تكمن في اعتماد القليل أو لمسة واحدة منه فهي، تفي بالغرض لاسيما أن الطبقات ستثقل حجم الجبيبات اللامعة لتخفي بعضها وتمنحك ضوءاً أبيض كأنك تضعين ظلالاً بدلاً من لمسة ضوء تمنحك إشراقاً ساحراً.

(صيحات ماكياج استفيدي منها قبل سنّ الـ40)

تطبيقه على مناطق كثيرة من الوجه: صحيح أن الـ Highlighter يساهم في إشراق الماكياج إلاّ أن تطبيقه على كامل الوجه أمر غير مستحب لأنه صنّع لإضاءة أماكن وزوايا محدّدة وبالتالي المبالغة في اعتماده يبطل مفعوله. اكتفي باعتماده عند كراسي خدودك وليس كامل الخدود، عند عظمة الحاجب والأنف وزوايا العيون الداخلية إضافة الى أعلى الشفاه.

تطبيق الـ Highlighter السائل فوق بودرة الوجه: من الأفضل ألاّ تطبّقي الـ Highlighter بتركيبة سائلة فوق بودرة الوجه، لأن البودرة الجافة ستحاول أن تمتصّ السائل لتشكّل حبيبات صغيرة ظاهرة تفسد الإطلالة، لذلك من الأفضل أن تختاري مستحضراً بتركيبة جافة وتضعينه فوق البودرة وتتركي التركيبة السائلة لتطبيقها فوق كريم الأساس السائل.

تطبيق الـ Highlighter على كامل عظمة الأنف: ذيع صيت اعتماد الـ Highlighter على كامل عظمة الأنف إلاّ أنه خطأ شائع يعمل على تطويل مظهره نحو الأسفل. لذلك طبّقيه حتى نصف العظمة تقريباً واتركي الظّلال الأدكن يخفي رأس الأنف.

إقرأي المزيد: خطوات ماسكارا مثالية بحسب شكل العين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية