خطوات ماكياج مناسبة لإخفاء تجاعيد وتعب العيون

هل تخطيت سنّ الثلاثين وبدأت التجاعيد الرّفيعة وعلامات التعب تحيط عينيك من حيث لا تدرين؟!صحيح أن عمليات التجميل والفيلر والكريمات ستفي بالغرض لكن كحلّ سريع ما عليك سوى الإتكال على الماكياج الذي يصنع المعجزات. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على أهم الخطوات التي تخفي علامات التعب المحيطة بالعيون، إكتشفي كيفية تطبيقها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية لا شائبة فيها.

ias

ترطيب منطقة العينين: ابدأي دائماً بترطيب البشرة التي تحيط العيون ما يخفف التجاعيد الرّفيعة ويعمل على تعبئة قسم كبير منها. انتقلي بعدها الى اعتماد البرايم لتحصلي على بشرة جاهزة لاستقبال الماكياج بأسلوب مثالي.

ماكياج عصري لخط رموش العين السفلية… تألقي به هذا الصيف

كونسيلر سائل: اختاري دائماً الكونسيلر ذات التركيبة السائلة التي تعمل على إخفاء الهالات السوداء من دون التغلغل الى أعماق التجاعيد الرّفيعة وتوسيعها. طبّقيه على شكل الـ V واستعيني بالفرشاة لمده بأسلوب ناعم لا يؤذي بشرة العين ولا يزيد من تجاعيدها.

تثبيت الكونسيلر بالمياه والبودرة: بما أن الكونسيلر بحاجة ماسة الى التثبيت لاسيما في فصل الصيف، تستعين المرأة ببودرة الوجه حتى تتمكن من المحافظة على تغطية مشرقة تدوم طويلاً. لكن في المقابل فإن تركيبة البودرة تتغلغل الى أعماق التجاعيد لتستقر بها فتبدو أسوأ، لذلك، تنصجك ياسمينة باعتمادها مع المياه من خلال تطبيق البودرة على إسفنجة رطبة وتربيت منطقة تحت العيون بها. هذه الطريقة تثبت الكونسيلر من دون إبراز التجاعيد.

تحديد رسمة الحاجبين: تنصحك ياسمينة بعدم غضّ النظر عن تحديد رسمة الحاجبين فهما يعززان إشراقة شكل العين ويسلطان الضوء على جاذبيتها بعيداً عن التجاعيد. لا تبالغي أثناء تحديدهما بل إكتفي بملء الفراغات بأسلوب ناعم وطبيعي.

تنصحك ياسمينة أثناء تطبيق الماكياج بالتركيز على جفن العين المتحرك، إن كان باعتماد الأيلاينر أو ألوان ظلال العيون. أما بما يخص الماسكارا فلا بأس بتطبيقها على الرّموش العلوية والسفلية معاً.

إقرأي المزيد: كيف تكبرين عيونك من دون أن يظهر الماكياج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية