Yasmina

خطوة إنسانيّة لافتة من Air France و Air France-KLM من أجل كاتدرائية نوتردام في باريس

خطوة إنسانيّة لافتة من Air France و Air France-KLM من أجل كاتدرائية نوتردام في باريس

بعد الحريق الهائل الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس، اإحدى أشهر المعالم وسط العاصمة الفرنسية، والذي شكّل خسارة فادحة للمدينة ولفرنسا وللعالم أجمع، نظرا لما تحمله هذه الكنسية من رمزية دينية وتاريخية، اتخذت شركة الخطوط الفرنسية قراراً يحمل في طيّاته الكثير من الانسانية.

وفي التفاصيل قرر بنيامين سميث، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الفرنسية (Air France-KLM)، مع آن ماري كوديرك، رئيسة شركة الخطوط الجوية الفرنسية (Air France-KLM)، وآن ريجيل، الرئيسة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية (Air France) توفير النقل المجاني لجميع الشركاء الرسميين المشاركين في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام في باريس. كما أعلنت مجموعة مجموعة Air France-KLM عن إنشاء صندوق تبرعات طوعي لعملائها من أجل المساعدة في تمويل أعمال إعادة الإعمار في الكنيسة.

الحريق الذي أصاب الكنيسة التاريخية

وتعتبر هذه الكاتدرائية واحدة من أفضل الأمثلة على فن العمارة القوطية الفرنسية. وتتميز عن الطراز الروماني القديم باستخدامها المبتكر للقبو في الأضلاع والدعامة الطائرة، ونوافذها الوردية الهائلة والملونة، والواقعيَّة ووفرة زخارفها النحتية. وقد أكد يوم أمس وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستير أن المعلم التاريخي "أنقذ بالكامل تقريبا" رغم وجود بعض "النقاط الهشة".

إقرئي المزيد: فندق لو رويال مونسو رافلز تحفة فنية تعكس تراث مدينة الأنوار باريس

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر