Yasmina

خطوة بخطوة: كيف تحصلين على إنترنت مجاني عن طريق "فايسبوك"؟

خطوة بخطوة: كيف تحصلين على إنترنت مجاني عن طريق فايسبوك؟

انطلاقاً من رغبتها الدائمة في البقاء في الموقع الاول عالمياً لناحية أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة واستعمالاً، عمدت شركة "فايسبوك" على تطوير خدماتها تلبية لاحتياجات وطلبات مستخدميها، خصوصاً لناحية الانترنت.

فعمدت الشركة الى طرح أداة مجانية للبحث عن شبكات "واي فاي" المجانية في المواقع القريبة من مكان المستخدم.

اختبري نفسك: إلى متى ستدوم صداقتكما؟

وتتوفر هذه الأداة عبر تطبيق فيسبوك المخصص لأجهزة iOS،وهي تحتاج لاتصال بالإنترنت لكي تعمل، وهنا يمكن الاعتماد على باقات البيانات بشكل محدود إلى حين العثور على شبكة "واي فاي" مجانية والاتصال بها لتوفير المبالغ التي تكلفها باقات البيانات.

فعند فتح تطبيق "فايسبوك"، اضغطي، يا عزيزتي، على الزر الموجود في الأسفل أقصى يمين الشاشة وهو على شكل ثلاثة خطوط أفقية متوازية. (اكتشفي مع ياسمينةماذا يعني وصول هذه الرسالة لك على "واتساب"؟)

عندها تظهر مجموعة من الخيارات، وتحت قائمة Explore أو "استكشاف" تظهر الأداة المطلوبة وتحمل اسم "Find Wi-Fi" ثم قومي بالضغط على تلك الأداة، فتظهر خريطة تشير إلى موقعك بنقطة زرقاء، ومواقع شبكات "واي فاي" المجانية على شكل نقاط حمراء.

وعند الضغط على أي من تلك النقاط الحمراء، تظهر تفاصيل شبكة "واي فاي" المجانية، مثل مكان وجودها والوقت الذي تصبح فيه متوفرة والساعة التي تغلق فيها.

علماً أن هذه الأداة المستحدثة تتيح لك إرشادات الوصول مواقع تلك الشبكات المجانية عبر برنامج الخرائط كما هو الحال في Google Maps

ولا تقتصر الأداة على البحث عن شبكات "واي فاي" المجانية القريبة منك، بل يمكنها العثور على شبكات مجانية في أي مكان تقوم بتحديده على الخريطة، وهي ميزة مفيدة إن كنت بحاجة إلى زيارة مكان ما وترغبين في التأكد إن كان هناك اتصال مجاني بالإنترنت.

اقرئي المزيد: إنستغرام يطرح ميزة حفظ الصور التي تريدينها

مواضيع ذات صلة

تصاميم سرير أنيقة ومريحة من Bloomingdale’s دبي
لايف ستايل

تصاميم سرير أنيقة ومريحة من Bloomingdale’s دبي