أفضل خلطات الثوم لتكثيف الشعر

خلطات الثوم لتكثيف الشعر

هناك مكونات مهمة تجدينها في خلطات الشعر،تعمل على تغذيته وتطويله. من بينها الثوم الذي يتمتع بفوائد عدة للشعر لانه يحتوي على الكبريت الذي يقوّي فروة الرأس والشعر، ولا سيما أنه يحتوي على فيتامينات B1 وC، التي تساعد بدورها على تقوية الشعر وتحفيز الدورة الدموية التي تعمل على تقوية جذوره وتكثيفه وتطويله. لذلك، اكتشفي مع ياسمينة خلطات الثوم للشعر لكي تحصلي على شعر طويل وكثيف بطريقة صحية وطبيعية.

ias

خلطة الثوم وزيت الزيتون: اطحني بعض  فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي وامزجيها مع زيت الزيتون ثم طبّقي المزيج على شعرك وافركيه برفق بهذا الزيت، واحرصي على أن يصل إلى كل جذور شعرك. ثمّ لفي شعرك كلّه بمنشفة ساخنة، وثبتيها جيداً، واخلدي للنوم. في الصباح التالي، اغسلي شعرك جيدًا من الثوم والزيت ويمكنك أن تكرّري هذه الوصفة مرة في الاسبوع لمدة شهر.

خلطة الثوم وزيت الخروع وحبة البركة: اخلطي10 ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت حبة البركة ولا سيما 10 فصوص مهروسة من الثوم . امزجي المكونات جيدًا واتركيها ترتاح لمدة يومين. طبّقي القليل من الخلطة على فروة الرأس واتركيها لمدة ساعتين تقريبا، ثمَ اغسلي شعرك.

خلطة الثوم والبصل: قشّري فصين اثنين من الثوم وقطّعي القليل من البصل مع الثوم وضعيهما في الخلاط الكهربائي وأضيفي عليهما القرنفل. إستخرجي العصير من الخليط ودلّكي به فروة الرأس في حركة دائرية، واتركيه لمدة 60 دقيقة ثم دلّكي الشعر بزيت الزيتون.

خلطة الثوم والزيوت: اهرسي 4 فصوص من الثوم وأضيفي عليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من زيت الخروع ولا سيما ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. اخلطي المكوّنات وضعيها على النار قليلاً، ثمّ طبّقي الخلطة على شعرك ولفّيه بالمنشفة لمدّة ساعتين. من بعدها اغسلي شعرك جيداً بالماء والصابون.

https://www.youtube.com/watch?v=qybWFgclQqQ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية