أهم الخلطات لتبييض الجسم بالكامل طبيعياً

طريقة تبييض الوجه

سنطلعك اليوم على أهم الخلطات لتبييض الجسم بالكامل طبيعيًا لتتمكني من التمتع للشرة مشرقة وجذابة وتتخلصي من الشوائب التي تفسد إطلالتك.

ias

يمكن أن تكوني قد جرّبت كريمات تبييض البشرة من الماركات العالمية، إلا أن بعض الخلطات الطبيعية تتمتع بنفس الفعاليّة وهو ما سنعرّفك على طريقة تحضيره في ما يلي.

خلطة العسل

اخلطي العسل مع زيت الخروع والنعناع للحصول على خليط ممتاز للتبييض. إذ يتمّ خلط المكوّنات الثلاثة وتضرب الخلاط ويتم دهن البشرة بها لمدة خمس عشرة دقيقة لتظهر النتائج بسرعة.

خلطات تبييض الوجه

خلطة الليمون والنشاء

يعرف الليمون بخصائصه في تبييض البشرة، وللاستفادة منه اخلطي نصف كوب من عصير الليمون مع 4 ملاعق من نشاء الذرة وادهني جسمك بالخلطة 4 مرات أسبوعياً واتركيها حتى تجف واستحمي بعدها بالماء الفاتر والصابون.

خلطة الحليب والموز

لهذه الخلطة أنت بحاجة إلى قشر 3 من الموز وكأس حليب وعصير ليمون وملعقتين حليب بودرة لصنع خليط متمازج يبيض البشرة، لأنّ الموز يعمل على تقشير البشرة وتجديد الخلايا التابعة لها ويعمل الليمون على تغذية البشرة بفيتامين C ومضادات الأكسدة.

خلطة الشوفان

أضيفي ملعقتين من الشوفان إلى ملعقتين من الليمون لتحصلي على خلطة متماسكة. ومن ثم ادهنيها على المناطق الداكنة لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء و الصابون.

خلطة الحناء

اخلطي 5 ملاعق من الحناء مع 8 ملاعق من السكر و5 ملاعق من القرنفل المطحون وملعقة كركم ناعم، اتركي الخلطة لمدّة ربع ساعة ثم إستحمي من بعدها.

خلطة الفازلين

يمتلك الفازلين خصائص في التخلص من البقع الداكنة لذلك اخلطي ملعقة كبيرة منه مع أخرى من الجلسرين وملعقة كبيرة من زيت اللوز وادهني جسمك بالخلطة بعد الاستحمام مباشرةً.

خلطة الكركم

الكركم يساعد في تجديد خلايا البشرة، لذلك خلطي نصف كوب منه مع ملعقتين من الحنة، من ثم ضعي الخلطة على جسمك وأتركيها حتى تجف وبعدها رطبي جسمك بزيت اللوز أو السمسم. أعيدي تكرار هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

لا يفوتك الإطلاع على أفضل كريمات لتبييض البشرة السمراء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية