Yasmina

خلطات تفتيح الركبتين سهلة بالليمون

خلطات تفتيح الركبتين سهلة بالليمون

إن البشرة معرضة للمشاكل في كل ثانية من النهار، وذلك لانها دقيقة للغاية وحساسة. أما السبب الثاني فهو تعرّضها للمناخ ولتلوثات الجو والاوساخ اذا لم نقم بالاستحمام يوميًا حين نعود الى المنزل. إن مشاكل البشرة المختلفة، تقوم بإزعاج كل سيدة تتعرّض لها. لذلك، يجب العناية بالبشرة والمحافظة عليها. في هذا الصدد تقدّم اليك ياسمينة أسهل خلطات تفتيح الركب المكونة من عصير الليمون. يقوم هذا الاخير بالمساعدة على التخلّص من الجلد الميت ولاسيما من اللون الغامق أو السواد.

طريقة طبيعية: قومي بفرك الركبتين بقطع الليمون الليمون أو بعصير الليمون واتركيه لمدة تتراوح بين 10و15 دقيقة وبعدها افركيها بمنشفة مبلّلة بالماء الساخن يومياً.

الخلطة الاولى: اخلطي لهذه الخلطة ملعقة واحدة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة ونصف من عصير الليمون. اخلطي المزيج جيدًا ثم افركي الركبتين به واتركيه لمدة 15 دقيقة على ركبتيك واغسليها من بعدها.

الخلطة الثانية : ضعي ثلاث ملاعق من الفازلين في الماء الساخن وأضيفي عليها ملعقة من الجليسرين وملعقة أخرى من عصير الليمون. اخلطي المكونات وادهني ركبتيك بالخلطة، واتركيه إلى أن يجفّ نهائيًا.

الخلطة الثالثة : امزجي كمية متساوية من عصير الليمون مع نفس الكمية من زيت الزيتون والقليل من الملح. اخلطي المكونات وضعيها على الركبتين. ثم قومي بفرك الركبة باستخدام ليفة خشنة لمدة لا تقل عن خمس دقائق لكي تزيلي الجلد الميت ولا سيما الاسوداد. بعدها إغسلي ركبتيك جيداً وكرّري العملية مرة أسبوعياً.

الخلطة الرابعة: امزجي ملعقة وطعام من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق طعام من اللبن وملعقة صغيرة من الجليسرين. اخلطيهم وادهني بعدها الركب واتركي الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ، ومن ثم اغسليها بالماء جيداً.

شاهدي بالفيديو خلطة طبيعية لتبييض اليدين

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني