خلطات طبيعية من الفواكهة للشعر المموج

أحياناً علاج شعرك المموّج والجاف يكون في مطبخك وتحديداً في سلّة الفواكهة، فبعيداً من الكريمات المصنّعة والتي تحتوي مواداً كيميائية لا بدّ من أن تكتشفي فوائد بعض الفاكهة الغنية بالزيوت التي ترطّب الشّعر المجعّد وتمنحه تموّجات متناسقة وناعمة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على بعض الخلطات الطبيعية المثالية للشعر المموّج، طبّقيها في المنزل واحصلي على فروة صحية لا تحتاج لمثبت الشعر أو للموس لتكون مصففة وجميلة.

ias

من المعروف أن الشّعر المجعّد يحتاج دائماً hgn مزيد من الترطيب والعناية لاسيما أن لا يمكنك أحياناً التحكّم به لتحصلي على تسريحات مصفّفة وجميلة من دون جيل الشعر الذي يؤذي بطريقة وبأخرى فروة الرأس، لذلك تعرّفي على هذه الخلطات المؤلفة من الفواكهة منها:

خلطة فاكهة الأفوكادو مع الموز وزيت الزيتون: ضعي في الخلاط حبّة صغيرة من الموز أضيفي عليها نصف حبّة من فاكهة الأفوكادو وملعقة كبيرة من زيت الزّيتون، أخلطي المزيج جيّداً وطبّقيه على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة واحصلي على شعر مموج مفعم بالحيوية. يُذكر أن فاكهة الموز والأفوكادو غنيّتان بالمرطّبات وتساعدان على التخلّص من قشرة الشّعر والحكة لتحصلي من خلالهما على خصلات مرطّبة من الأعماق حتى الأطراف.

خلطة فاكهة البابايا مع العسل وزيت الزيتون: تتمتّع فاكهة البابايا بالقدرة على منح الشّعر لماعية مطلقة ما يظهر رطوبته بشكل صحي إلى الخارج ويمنحك تسريحة مصفّفة وجميلة، لذلك ضعي في الخلاط حبة واحدة من فاكهة البابايا وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من العسل الذي يساهم في تطهير فروة الرّأس وأخرى من زيت الزّيتون. طبّقي المكوّنات على فروة الشعر وأطرافه واحصلي على تموّجات مثالية.

خلطة البيض مع فاكهة الموز: أضيفي على بيضة واحدة حبّتين من فاكهة الموز الناضجة واخلطي المكونات جيداً، طبّقي الخلطة على فروة رأسك واتركيها من 20 إلى 30 دقيقة واحصلي على شعر لامع ورطب بتموّجات مصفّفة ومثالية.

إعتمدي هذه الخلطات من مرّة إلى مرّتين في الأسبوع بحسب نسبة جفاف الشعر واستغني بذلك عن الإستعانة بمثبّت الشعر والموس لتسريحة مصفّفة وناعمة.

إقرئي المزيد: حيل تسريحات شعر بسيطة تمنحك الإطلالة الأجمل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية