خلطات لإزالة الشعر الزائد حول البطن

الشعر الزائد في الجسم مشكلة تعاني منها النساء بكثرة في العالم العربي، فهي تظهر لعدة أسباب منها الخلل الهرموني أو عامل الوراثة.

ias

ولكن يبقى شعر البطن هو الأكثر حرجاً كونه داكن اللون ويظهر بوضوح في جسم المرأة، ولهذا السبب تلجأ النساء إلى الحلاوة أو الحلاقة لإزالة الشعر من منطقة البطن.

ولكن كل هذه الوسائل لا تعود بالمنفعة على المرأة كونها تجعل الشعر ينمو أكثر من قبل، ولهذا السبب ننصحكِ بالإعتماد على الليزر أو هذه الخلطات للتخلّص نهائياً من هذه المشكلة:

- خلطة الكركم والحليب: إخلطي ملعقتين من الكركم مع ملعقة من الحليب حتى تتشكّل عجينة متماسكة ومتجانسة. ضعي العجينة على بطنك ومدّيها مكان وجود الشعر، ثم انتظري لمدة 5 دقائق حتى تجفّ واغلسيها بالماء الفاتر. طبّقي هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

  • خلطة الليمون الحامض والسكر: ضعي في وعاء برش الليمون مع نصف كوب من السكر وكوب من الليمون الحامض، إخلطيهم سوياً ثم ضعي المزيج على بطنك لـ 15 دقيقة حتى يجف، وافركيه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاترة المائلة الى الساخنة. طبّقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع كي تحصلي على النتيجة المرجوة.

  • خلطة البيض: إمزجي بيضة مع ملعقة من السكر وملعقة صغيرة من نشاء الذرة (أو الكورن فلاور) سوياً، ثمّ طبّقي المزيج على الشعر الزائد في منطقة البطن. إنتظري حتى يجفّ المزيج، ثم أزيليه عن البطن عكس نمو الشعرة على طريقة إزالة الحلاوة.

إقرئي المزيد: تخلّصي من شعر الظهر المزعج بهذه الطرق كي تتجنّبي ظهور البثور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية