لن تصدقي مفعول هذه الخلطات في تبييض الركب

تتردّد الكثير من النساء مع حلول فصل الصيف في ارتداء السراويل القصيرة أو التنانير لأنّهن يعانين من اسوداد في الركب. وتعتبر هذه المشكلة من أصعب المشاكل التي تواجهها النساء مقارنة مع اسوداد المناطق الأخرى، لذلك فهي تتطلب الكثير من العناية والاهتمام اليومي للتخلّص من الخلايا الميتة وتجدّد خلايا أخرى. فقبل اللجوء إلى أي خلطات عليك أن تعتني بركبك وأكواعك لأنهما منطقتان حساستان جداً.

ias

وإليك مجموعة خلطات يمكن تحضيرها في المنزل لتفتيح الركب.

الخلطة الأولى: أخلطي عصير الليمون، الذي يحتوي على خصائص تبيض البشرة ويخفّف من الاسوداد، مع القليل من الملح الذي يعتمد كمنظف للجلد ويزيل الأوساخ. بعدها أضيفي السكر الأسمر الذي يساهم في التخلّص من خلايا البشرة الميتة ويلمّع الجلد عن طريق تحفيز الدورة الدموية كما أنه غني بالفيتامين B وهو مضادّ للأكسدة ويحدّ من ظهور التجاعيد. واخلطي المزيج جيداً مع القليل من زيت جوز الهند وافركي ركبتيك حتى تبيّض.

الخلطة الثانية: للبطاطا خصائص تساعد في تقليل من العلامات السوداء، وطريقة استخدامه سهلة جداً إذ يكفي أن تقطعي شرائح البطاطا وعصرها للحصول على عصيرها. وبعدها استخدمي قطعة قطن صغيرة وغمسيها بالعصير وافركي فيها ركبتيك. عليك استخدام هذا العلاج بطريقة متواصلة يومياً لمدة 3 أشهر للحصول على النتيجة المرجوة. ويمكن استخدام هذا الخليط لمعالجة حب الشباب والنمش.

الخلطة الثالثة: إصنعي عجينة من العسل وعصير البطاطا والكركم وضعيها على البقع السوداء على ركبتيك لتبييضها. فالبندورة غنية بالفيتامينات A و C وهي مفيدة للبشرة ولتبييضها، والعسل يرطّب البشرة والكركم ينشّط الخلايا. ويمكن استخدام هذا الخليط أيضاً في علاج الرؤوس السوداء وينصح بتطبيقه قبل النوم.

اقرأي أيضاً: خلطات طبيعية لتفتيح الجسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية