خلطة الزبادي للوجه ذات مفعول سحري لكل المشاكل

خلطات الزبادي للوجه

سنطلعك اليوم على فوائد خلطة الزبادي للوجه وكيف سيساعدك على التخلص من مختلف المشاكل التي تعانين منها لتتمكني من التمتع بإطلالة بلا شوائب.

ias

تعتبر خلطة الزبادي والعسل من أفضل الخلطات للعناية بالوجه، وهي تساعدك على التمتع بمختلف فوائد الزبادي التي سنكشفها لك في ما يلي.

تبييض الوجه

من أبرز فوائد اللبن أنّه يساعد على التبييض، اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللبن وأخرى صغيرة من لب البندورة، وطبقي الخليط على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة لتحصلي على نتيجة رائعة تحل أبرز مشاكل البشرة.

الزبادي للوجه

ترطيب البشرة

يساعد اللبن على ترطيب بشرتك لأنّه يحتوي على خصائص حمضية تبيض البشرة. اخلطي نصف ليمونة مع ملعقة من اللبن وغرام من الطحين وطبيقي الخلطة على المنطقة الداكنة وافركيها بلطف لـ15 دقيقة.

حب الشباب

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة لبن وربع ملعقة ليمون حامض وضعي الخليط مساء قبل النوم على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة . ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، وجففي وجهك بمنشفة رقيقة دون الضغط على البشرة للعناية بها.

لتنظيف البشرة

خذي ملعقتين من السدر المطحون، وأضيفي إليهما 3 ملاعق من اللبن الزبادي البارد، وملعقتين من العسل، وأخيراً ملعقة من ماء الورد وضعي الخليط لـ15 دقيقة على وجهك.

لتنعيم البشرة

للاستفادة من فوائد اللبن لتنعيم البشرة، اخلطي بودرة السدر مع قشور برتقال مجففة ومطحونة والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الاستحمام أضيفي إليها اللبن وادهني جسمك بها واتركيها حتى تجف واستخمي الليفة لفرك الجسم والاستحمام بالمياه الساخنة.

توحيد لون البشرة

إذا كنت تبحثين عن خلطة لتوحد لون البشرة، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع خمس ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من النعناع المقطّع، وضعي العجينة في البراد واستعمليها لاحقاً لمدّة عشر دقائق فقط.

لتنقية الوجه

ضعي عصير ليمونتين وخيارتين واللبن وملعقة كبيرة من البابونج وأخرى من السدر والقليل من زيت الزيتون والبطاطا والحليب مجفف في الخلاط الكهربائي بعدها ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة لتلاحظي الفرق من أول مرة.

لا يفوتك الإطلاع على أهم وصفات الزبادي للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية