اصنعي خلطة تفتيح الجسم بنفسك

كثيرة هي الكريمات التي تجتاح الأسواق والمخصّصة لتفتيح الجسم، إلا أنّه يجب عليك أن تنتبهي  الى عدم الإفراط في استخدامها لأنّ معظمها يحتوي على مواد كيماوية قد تكون لها آثار جانبية على بشرتك وجسمك. وبالمقابل يمكنك اللجوء دائماً إلى الأطعمة والمواد الطبيعية المتوافرة في المنزل والتي تحقق النتائج المرجوة من دون أي خطر.

ias

إليك 3 من أبرز الخلطات لتبييض الجسم. (ملاحظة: الملعقة قد لا تكفيك لتفتيح المنطقة التي تريدين لذلك استخدميها كمعيار لتحضير الكمية اللازمة وحافظي على توازن المكونات).

1 – جفّفي قشور البرتقال من خلال وضعها تحت أشعة الشمس لسحب كل الرطوبة منها ولتحويلها إلى قشور هشة، وبعدها اطحنيها حتى تصبح كالبودرة واخلطي ملعقة منها مع ملعقة من اللبن لصنع الخليطـ. ضعي الخليط على بشرتك من 15 إلى 20 دقيقة واغسلي وجهك.

يساعد هذا الخليط على تفتيح البقع الجلدية وعلى إزالة الخلايا الميتة من خلال تدليلك المناطق المرجو تفتيحها.

2- أضيفي ملعقة صغيرة من اللبن وعصير البندورة إلى ملعقة من دقيق الشوفان وضعي الخليط لـ15 أو 20 دقيقة واغسلي وجهك لاحقاً بالمياه الباردة.

يساعد هذا الخليط على تفتيح البشرة لأنّه يحتوي على اللبن الذي يجمع الأطباء على فعاليته في هذا المجال كما أنّه يترك البشرة رطبة، في حين يعمل الشوفان والبندورة على تقشير الخلايا الميتة من خلال فركه جيداً قبل غسل الوجه.

3- أخلطي ملعقة من الحليب وأخرى من العسل ومن ليمون الحامض وامزجي الخليط جيداً حتى يتماسك. ويجب وضع هذا الخليط أيضاً بين 15 و20 دقيقة وغسله لاحقاً بالمياه الباردة.

يساعد هذا الخليط على إبقاء البشرة ناعمة بالإضافة إلى تفتيحها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية