Yasmina

خلطة طبيعية لتنقية البشرة وتبيضها في رمضان

خلطة طبيعية لتنقية البشرة تغنيك تماما عن الماكياج!

تحتاج المرأة في هذا الشهر الفضيل الى التألق ببشرة نضرة بيضاء ونقية لاسيما وأنها تترفع عن اعتماد طبقات الماكياج وتميل الى اختيار الإطلالات الطّبيعية. لذلك، لا تدعي شوائب بشرة وجهك تفسد جمال إطلالتك، بل تعرّفي مع ياسمينة على أفضل خلطة طبيعية على الإطلاق، تساهم في تبييض وتنقية بشرة الوجه في أقل من أسبوع. إكتشفي كيفية تطبيقها وتمتّعي ببشرة نضرة لا تحتاج لتغطية الماكياج.

إذاً إبقي بعيدة عن المواد الكيميائية واستعيني بمكونات طبيعية من مطبخك تتألف من :

  • نصف حبة من الخيار: يعمل الخيار على ترطيب البشرة والتخلص من تجاعيدها وخطوطها الرّفيعة، هذا غير أنه ينقيها ويحميها من البثور والرّؤوس السوداء.

  • ملعقة صغيرة من الكركم: يعتبر الكركم مثالياً لتبييض البشرة وتقشيرها والتخلّص من جلدها الميت ومن تصبغاتها الداكنة.

  • ملعقة صغيرة من العسل: يعمل العسل على تطهير أعماق المسام من البكتيريا التي تسبب الحبوب والرّؤوس السوداء، لذلك ينقي البشرة ويجعلها نضرة وناعمة الملمس.

  • ملعقة صغيرة من عصير الحامض: يعتبر مثالياً لتبييض البشرة والتخلص من تصبغاتها الداكنة.

طريقة صنع الخلطة

ضعي نصف حبة من الخيار في الخلاط وأضيفي عليها الكركم والعسل وعصير الحامض. أخلطي لمكونات جيداً لتحصلي على تركيبة متماسكة. طبّقي الخليط على بشرة وجهك لـ 15 دقيقة تقريباً، واعمدي على تقشيرها وتنظيفها فيما بعد بالمياه الباردة.

اعتمدي هذه الخلطة يومياً في الأسبوع الأول وانتقلي الى تطبيقها فيما بعد مرّة كل 3 أيام. ستحصلين من الأسبوع الأوب على بشرة بيضاء ونقية خالية تماماً من الحبوب والرّؤوس السوداء والتصبغات. لن تحتاجي بعد هذه الخلطة لاعتماد كريم الأساس أو الماكياج لأن طبيعية بشرتك ستصبح مشرقة ومثالية.

إقرأي المزيد: صور نجمات كبرن في السن ولم يتغير مظهرهن

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني