خلطة مثالية لتنقية البشرة قبل وضع ماكياج العيد

خلطة مثالية لتنقية البشرة قبل وضع ماكياج العيد

صحيح أن الماكياج يخفي شوائب الوجه ويبرز جمال المرأة الى العلن، لكن في بعض الأحيان يفعل عكس ذلك، لاسيما إن كانت البشرة متعبة وتحتاج لعناية وتنفّس. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرفك على أفضل خلطة طبيعية يمكنك تطبيقها قبل وضع الماكياج مباشرة لتتألقي بوجه مشرق وبشرة ناعمة خالية من الترهلات والجلد الميت. إكتشفي مكوناتها وكيفية اعتمادها.

ias

مكونات الخلطة

  • السكر: يعتبر السكر من أهم المكونات الطّبيعية التي تقشر البشرة وتتخلص من جلدها الميت ورؤوسها السوداء. ينجح بمنحك بشرة ناعمة ونظيفة جاهزة لتتنفس ولتستقبل الماكياج بأسلوب ناعم وجميل.
  • العسل: يُعتبر العسل من أهم المكونات الطّبيعية الغني بمضادات الأكسدة الذي يساعد على تطهير أعماق المسام وتنظيفها ما يمنع ظهور البثور وحب الشباب كما يشد الوجه ويحميه من الترهل وعلامات التعب.
  • عصير الليمون: يعمل عصير الليمون على تنقية البشرة، تبييضها والتخلص من تصبغاتها الداكنة. ستحصلين بعد استعاله على بشرة نقيّة تشع بياضاً. إكتشفي المزيد حول كيفية التخلص من بقع وجهك الداكنة قبل حلول العيد

طريقة تطبيق الخلطة

ضعي في وعاء نصف ملعقة صغيرة من السكر وأخرى كبيرة من العسل ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. أخلطي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك بأسلوب التدليك لـ 3 دقائق على الأقل. أغسلي بعدها وجهك بالمياه الباردة واحصلي على بشرة خالية من الشوائب ونقية، جاهزة لاستقبال الماكياج وإبراز جمال وجهك وجاذبيته الى العلن.

وأخيراً قبل اعتماد الماكياج تنصحك ياسمينة بعدم غض النظر عن ترطيب البشرة جيداً بمستحضر مناسب لبشرة وجهك وحمايتها أيضاً من أشعة الشمس لاسيما في هذه الفترة تحديداً من السنة.

إقرأي المزيد: طريقة عناية بشرة الوجه لتستعيدي نضارتها وتتخلصي من الشوائب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية