خلطة من مكونين لازالة البثور من الجسم طبقيها قبل الاستحمام

خلطات لازالة البثور من الجسم

نخبرك عن خلطة لازالة البثور من الجسم تحضّرينها من مكونين موجودين في مطبخكِ، أحدهما يعمل كمقشّر، وآخر كمرطّب طبيعي يعالج مختلف المشاكل، وإنها من الخلطات الأفضل من مستحضرات التجميل لإزالة البثور.

ias

تتألّف هذه الخلطة من الشوفان وأي زيت طبيعيّ، مثل زيت الزيتون الذي يعدّ من الزيوت الطبيعية المعالجة لمشاكل البشرة، وتحضيرها يتطلّب أقلّ من دقيقة، وتطبيقها ما لا يزيد عن 10 دقائق، بحيث تدلّكين بها جسمكِ قبل الاستحمام مرّة في الأسبوع. فكيف تحضّرينها، وما هي فوائدها؟

فوائد هذه الخلطة

يقشّر الشوفان في هذه الخلطة البشرة، فيزيل الجلد الميت والبثور الصغيرة، ويمنع ظورها مجدّدًا، الأمر الذي يتيح لكِ التمتّع ببشرة صافية خلال شهر كحدّ أقصى.

خلطة لازالة البثور من الجسم
مصدر الصورة: موقع Freepik

أمّا زيت الزيتون، فهو يمنح البشرة ملمسًا حريريًا، ويخفف مظهر الشوائب فيها من بثور وتصبّغات داكنة، ويقوّي قدرتها على مقاومة أضرار أشعّة الشمس.

في إمكانكِ استبدال الشوفان بالسكر، وزيت الزيتون بأي زيت طبيعي آخر، مثل زيت اللافندر وزيت جوز الهند اللذين يشتهرا بخصائصهما المفيدة للبشرة، إذ يعزّزان ليونتها ويغذيّانها بعمق.

طريق تحضير خلطة إزالة البثور

إخلطي نصف كوب من الشوفان مع ثلاث أرباع كوب من زيت الزيتون، وضاعفي الكمية حسب الحاجة، ومن ثمّ دلّكي جسمكِ بالمزيج بحركات دائرية لطيفة مستخدمة أطراف أصابعكِ، 10 مرات لكل منطقة، وبعدها استحمّي بالطريقة المعتادة.

بعد الاستحمام وتجفيف جسمكِ، طبّقي الكريم المرطذب، تفاديًا لجفاف البشرة، علمًا أنّ في إمكانكِ استبداله بزبدة الشيا التي تعدّ من مكونات طبيعية موجودة في كريمات العناية بالبشرة، وكرري تطبيق هذه الخلطة مرّة في الأسبوع، مع الحرص على ترطيب جسمك بالكريم يوميًا بعد الاستحمام للحفاظ على نعومته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية