Yasmina

تعرفي على فوائد القسط الهندي للتنحيف وجرّبي هذه الخلطة

خلطات وفوائد القسط الهندي للتنحيف

نسمع كثيراً أخيراً بالقسط الهندي ومنافعه الرائعة التي لا تشمل الجسم وحسب بل تطاول البشرة والصحّة. ويقال إنّه فعّال أيضاً في ما يخصّ الحمل والتهابات الحنجرة والامساك، كما يعالج حالات القلق والالتهاب. باختصار إن فوائد القسط الهندي كثيرة. ولكن ما هو القسط الهندي؟ وما هي فوائد القسط الهندي للتنحيف؟ وما هي أفضل الخلطات الطبيعية التي تقوم على القسط الهندي؟ تابعي ياسمينة، وأحصلي على كل فوائد القسط الهندي للتنحيف باتباع هذه الخلطة المجرّبة:

أوّلاً: ما هو القسط الهندي؟

القسط الهندي هو عبارة عن نبتة تتكوّن من عيدان خشبية يميل لونها إلى البنيّ أو الأحمر. وعادة ما تنمو في الهند، ولذلك سميت بهذا الاسم. تعتبر نبتة القسط الهندي من أهم عناصر الطب الهندي الشعبي، نظراً إلى فوائدها الكثيرة والعظيمة والتي لا تقتصر فقط على البشرة والجسم بل تطاول الصحة أيضاً والامراض النفسية.

ثانياً: فوائد القسط الهندي للتنحيف

منذ القدم حتى اليوم، تستعمل خلطة القسط الهندي للتنحيف والتخسيس وللحفاظ على الرشاقة. فالقسط الهندي يساعد على حرق الدهون في مناطق تكدّسها في الجسم كالبطن والخصر. كذلك، فإن القسط الهندي يمنحك نشاطاً جيداً طوال فترة النهار فتمارسين التمارين الرياضية من دون جهد. ويدعوك الاطباء الهنود إلى تقطيع عيدان القسط الهندي ثمّ طحنها وتحويلها إلى مادة ناعمة جداً. تناولي منه ملعقة صغيرة مرتين يومياً. وللتقليل من رائحتها الكريهة يمكنك خلطها مع اللبن أو الحليب.

إقرئي أيضاً: أهم فوائد القسط الهندي الجمالية والصحية

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر