خيارات بديلة عن الليزر لإزالة شعر الوجه

طرق لازالة شعر الوجه

طرق لازالة شعر الوجه

نخبرك اليوم عن طرق لازالة شعر الوجه، وهي مختلفة عن الليزر الذي يؤكّد الخبراء في المجال أنّه ليس خطوة فعالة لإزالة الوبر الناعم من وجه المرأة، لأنّه لا يعطي النتيجة المرجوّة في حال كان الشعر رقيقًا، ويؤثّر على البشرة، مسببًا ظهور عدّة شوائب فيها.

ias

إذًا، الليزر هو من التقنيات السيئة لإزالة شعر الوجه، ويستوجب استبداله بأخرى آمنة تمنحكِ النتيجة المتوقّعة من دون أن تعاني من أي مشاكل في وجهكِ، وفي ما يلي أبرزها.

تقنيّة الـ إلكتروليزس

هي أفضل بديل عن الليزر للتخلص من وبر الوجه، وتتمّ من خلال إدخال إبرة خاصّة تحرق البصلة وتدمّر الخلايا التي تسبب تكاثرها، وتعيق نموّها، وهي تتمّ على يد اختصاصيّة تجميل وعناية بالبشرة، والتي تحدّد لكِ عدد الجلسات التي تحتاجينها للتخلّص منها بشكل نهائيّ.

طرق التخلص من شعر الوجه
مصدر الصورة: موقع Freepik

إزالة الشعر بالملقط

هذه الطريقة لا تتسبّب بظهور شعيرات إضافيّة، ولا تسمّك الوبر، إنّما تزيله من الوجه ومن دون ترك أي آثار، ما يجعل منها أكثر الطرق أمانًا، بعد الإلكتروليزس، لإزالة شعر الوجه لمدّة محدّدة.

إزالة الشعر بالشمع

نتيجتها أسرع من الملقط لمن تعاني من ظهور الكثير من الوبر في وجهها، ولكن يجب مراعاة بعض الأمور قبل تطبيقها. فعلى الشمع المذاب أن يكون بحرارة لا تحرق البشرة، وبتركيبة لا تتسبّب بتهيّجها.

لصقات إزالة شعر الوجه

تجدينها في الصيدليّات والمتاجر المخصّصة لبيع منتجات العاية بالجمال، إلّا أنّها لا تمنحكِ نتائج نهائيّة، إذ سيعود الشعر للظهور بعد أسابيع. تلك الطريقة هي من الأمور التي تتسبب بشيخوخة البشرة، إذ تؤدّي إلى ترهّل الجلد، وقد تلاحظين ظهور احمرار أو بثور صغيرة في حال كانت بشرتكِ حساسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية