دار لانفان تتخلى عن مصمّمها ألبير إلباز!

بعد راف سايمونز وقراره المفاجئ بمغادرة دار ديور، ها نحن ننصدم بخبر آخر ولكن هذه المرّة يطاول دار لانفان الفرنسيّة العريقة ومفاد هذا الخبر مغادرة مصمّمها الرئيسيّ، ألبير إلباز الدار  بعد قضاء 14 سنة في الدار كمصمّم تنفيذيّ.

ias

ولكن وعلى عكس راف سايمونز الذي قرّر بنفسه عدم تجديد عقده مع دار ديور، أتى قرار مغادرة ألبير إلباز دار لانفان من الدار نفسها التي قرّرت التخلي عن مصمّمها الذي عمل في الدار على مدار 14 سنة، حاول خلالها إعادة رسم صورة الدار وتحديد هويّتها والكشف عن الكثير من إلهام جان لانفان مؤسسة الدار، أكان من خلال معارض خاصّة نظّمها أو جولات للصحافة في أزقّة مكاتبها في باريس.

إنّ ألبير إلباز استطاع ولاسيما خلال السنوات الأخيرة أن يحمل دار لانفان إلى مستوى آخر من الانتشار حيث عشقته الصحافة الفرنسيّة والعالمية ولاسيما الصحافة العربية إذ كان واضحاً حبّ إلباز لمنطقة الشرق الأوسط حيث زارها لمرات عدّة وتحديداً دبيّ ولم يتردّد في تنظيم مناسبات عدّة في دبيّ لتسليط الضوء على أجدد أعمال الدار ولتقريب العلاقة بين دار لانفان وزبائن الشرق الأوسط.

ولكن لا بدّ من الإشارة إلى أن مع تخلّي دار لانفان عن ألبير إلباز، نتوقّع كما سارت الإشاعات فور إعلان الخبر، أن ينتقل إلباز إلى دار ديور ويحلّ مكان راف سايمونز.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت مصادر عدّة الى أنّ ألبير إلباز قد أفرغ مكتبه في شارع فوبورغ سانت اونوريه الباريسيّ ليل الثلاثاء وقد طلب من الموظّفين الآخرين العمل على مجموعة الـ Pre Fall من دون إلباز، الأمر الذي سبّب الحزن لهم إذ سيعملون وللمرة الأولى من دون رئيسهم.

مرّة جديدة، نتساءل من سيحلّ مكان إلباز ويستلم منصب المصمّم الرئيسي لدار لانفان ومرّة جديدة يكون الجواب الانتظار لمعرفة ذلك!

إقرإي المزيد:اكتشفي مجموعة البير الباز الاخيرة للانفان والخاصة بصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية