دار Dior تحتفل على طريقتها الخاصة بالذكرى السنوية السبعين

دار Dior تحتفل على طريقتها الخاصة بالذكرى السنوية السبعين

في الذكرى السنوية السبعين لدار Dior، سيقام معرض ضخم في 5 يوليو 2017 و 7 يناير 2018 لتجسيد روح الدار الإبداعية، وسيعرض فيه تاريخ الفن وتصاميمه وصور حقيقة لأعماله الفنية بدءاً من 1947 حتى اليوم، وذلك بهدف تسليط الضوء على جميع الحقبات التي مرت بها هذه الدار.

ias

بالإضافة الى ذلك، سيتم الإحتفال في هذا المعرض بالذكرى السنوية السبعين لأول عطر أطلق من Miss Dior والذي يتميز برائحته الثورية المألفة من "الشيبر" الأخضر الذي بدوره يجسد أسلوب المرأة العصرية آنذاك.

وسيتم في هذا المعرض، عرض فساتين Miss Dior الأيقونية، حيث صمم الفستان الأول على يد Christian Dior سنه 1949، ليليه عرض فساتين أخرى صممت على يد أهم الأسماء في تاريخ Dior.

وفي العودة الى عطور ديور المميزة، سيذهب الزائر في هذا المعرض لرحلة الى أراضي قصر La Colle Noire والى حديقة Eden الخاصة بـ Christian Dior حيث يتم استخراج العطور من زهورها. والى جانب ذلك، سيتم تعبئة العطور في الزجاجات أمام أعين الزائرين لتعريفهم على أهم أسماء النجوم الرّائعين الذين أخلصوا لعطر Miss Dior مثل سوفيا لورن، وغريس كيلي وجوليتا ماسينا.

وبما يخص العطّار لدى Dior، فرانسوا ديماشي، الذي صمم عطر Miss Dior الحالي سيتم تسليط الضوء على الإبتكار الذي قام به ليدخل المرأة في عطره الجديد نحو سمة مميزة من لعالم الشباب الأزلي.

وأخيراً ستسمح الفرصة للزائر بالغوص في عالم "ألوان" Dior، حيث يتم عرض ألوان الدار الأساسية التي تميّز أعمال أهم الشخصيات والمصورين، مثل بيتر فيليبس المدير الفني للإبداع والصورة في دار Dior ، الى جانب صور سيرج لوتنز الموجودة في غرفة "Dior and the photographers" . يُذكر أنه سيتم عرض الفساتين الخمسة التي صورت فيها الحملات الإعلانية .

إقرأي المزيد: عطورٌ ينفر منها الرجل في فصل الصيف…فلا تستعمليها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية