Yasmina

دراسة جديدة تظهر أنّ بعض أنواع الـ"كورن فلكس" تسبب السرطان

دراسة جديدة تظهر أنّ بعض أنواع الـ"كورن فلكس" تسبب السرطان

يقلق العلماء من منتجات الحبوب والوجبات الخفيفة لأنّها ملوثة بمستويات "مقلقة" من الغليفوسات، وهو مكون يسبب السرطان بحسب تقرير EWG الشهير.

يؤكد التقرير أن الـ"كورن فلكس" الشهير المعروف بتشيريوس أو Cheerios يحتوي على مكون مرتبط بالسرطان.

وهذا المكون بحسب المشرفة على التقرير هو من المبيدات التي يتم رشّها على الشوفان، وأشارت أنّ أي منتجات من الشوفان قد تحتوي على المادة، وليس فقط "الكورن فلكس".

كان مستوى الغليفوسات المكتشف في 21 وجبة خفيفة من الحبوب الشوفانية ومنتجات الحبوب أعلى من ما يوصي به علماء. يقول العلماء أن الغليفوسات يدخل في هذه الأطعمة لأن هناك مادة ترش بالقرب من الشوفان والمحاصيل الأخرى التي تزرع من أجل الغذاء.

يقول التحليل: "إن الطريقة الوحيدة لإزالة مبيد الأعشاب المسبب للسرطان بسرعة من الأطعمة التي يتم تسويقها هي أن تستخدم شركات الشوفان من المزارعين الذين لا يستخدمون الجليفوسات كمجفف.

يأتي هذا التحذير الأخير في أعقاب جولتين أخرتين من الاختبارات أجريت في يوليو وأكتوبر من العام الماضي. أكدت جميع الجولات الثلاث من الاختبارات أن الحبوب والوجبات الخفيفة المشهورة القائمة على الشوفان والموجودة حاليًا على أرفف متاجر البقالة تحتوي على "مستويات من الغليفوسات بشكل ثابت أعلى من المعايير الموصى بها.

وكان منتج Honey Nut Cheerios Medley Crunch و Cheerios قد سجلا أعلى نسب.

صنفت منظمة الصحة العالمية "الجليفوسيت" على أنه مُسرطن منذ عام 2015.

اقرأي المزيد: 3 عوارض صحية خطيرة جداً سببها بسيط... الأوميغا3

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر