Yasmina

دراسة جديدة تكشف السر لوصول المرأة لعمر التسعين!

دراسة جديدة تكشف الطرق التي تساعد النساء على العيش للتسعين!

كشفت دراسة جديدة أنّ الرياضة أكثر من ساعة للنساء بعد عمر الـ60 يقلل نسبة عيشهم لسن الـ90، حيث درس العلماء في مجلة علم الأوبئة والصحة المجتمعية 8000 رجل وامرأة تجاوزوا عمر التقاعد ولمدة وصلت إلى 22 عاماً وأكثر.

وتوصلت الدراسة انّ الاكثر نشاطاً هم من وصلوا لعمر التسعين، لكن كلما زاد وقت الرياضة عن ساعة باليوم، كلما انخفض معدل العمر عند النساء، أي أنّ ساعة واحدة تكفي بعد سن التقاعد لكل امراأة تريد العيش طويلاً.

والدراسة طلبت من المشاركين الاستمرار على ممارسة الرياضة لبتبين أنّ فعلاً الرياضة هي المفتاح للعمر الطويل مختارين للمشاركين رياضات متوسطة وقوية.

أمّا، الرجال، فعكس النساء، كلما زاد وقت النشاط أو الرياضة عندهم، كلما زاد احتمال وصولهم لعمر الـ90. ولم يفسر العلماء الفرق بين الجنسين، لكن من المرجح أن يكون الهرمونات والولادة والجينات وأسلوب الحياة.

وأضافت الدراسة أنّ النساء اللواتي كن يتمتعن بجسد نحيف يملكن فرص أكبر للعيش حتى عمر التسعين عكس النساء صاحبات الجسد الممتلئ. وقد انخفض معدل عمر النساء في الأزمنة الحالية مقارنةً بالسنوات أو الأجيال السابقة ويعود هذا لانخفاض نسبة الحركة مع التطور وازدياد معدلات السمنة.

اقرأي المزيد: طريقة حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر