دراسة دقيقة من أبل عن أهمية صحّة القلب لزيادة التوعية في شهره السنوي

صحة القلب مع ابل واحدث ابتكاراته

صحة القلب مع ابل واحدث ابتكاراته

نكشف لك اليوم عن دراسة دقيقة من أبل عن أهمية صحّة القلب لزيادة التوعية في شهره السنوي، فالطالما أثبتت هذه الشركة العالمية سعيها إلى العناية بالصحة في مختلف تفاصيلها، ولطالما صحّة قلبك بأمان مع Apple Watch خصوصا أنّ اللياقة القلبية هي مؤشر أقوى لخطر الوفاة مقارنة بعوامل الخطر الشائعة مثل التدخين والسكري وارتفاع ضغط الدم.

ias

يؤدي النشاط البدني واللياقة القلبية دورين رئيسيين في صحة القلب. فاللياقة القلبية، التي يتم قياسها بواسطة القدرة الأوكسجينية القصوى VO2 max، هي الحد الأقصى لكمية الأوكسجين التي يمكن للجسم استهلاكها أثناء التمرين، ويمكن زيادتها من خلال النشاط البدني.

ما هو دور ساعة Apple Watch؟

يمكن لساعة Apple Watch تقدير مستويات اللياقة القلبية، والتي يتم قياسها عادة في العيادات المتخصصة فقط، باستخدام مستشعراتها القوية، ويمكن للمستخدمين رؤية كيفية تغيرها على مدار الأسبوع أو الشهر أو العام الماضي. إذا كان مستويات اللياقة القلبية لديك ضمن النطاق المنخفض، فيمكنه تلقي إشعار على Apple Watch، إلى جانب إرشادات حول تحسنه بمرور الوقت وإجراء محادثة مع طبيبه. وفي سياق متصل، نتذكّر كيف خصّت Apple ياسمينة بلقاء حصري مع نائب رئيس تقنيات اللياقة البدنية جاي بلانيك

وبسبب هذه الحقائق الهامة في مجال الصحة، شاركت دراسة Apple للقلب والحركة، وهي دراسة عامة بارزة تقودهاApple تم إطلاقها في عام 2019، نتائج جديدة حول لياقة القلب والنشاط على مدار العام الماضي.

ساعة آبل واتش

فيما يتعلق بالنشاط، رأى باحثون من مستشفى بريجهام والنساء ما يلي:

  • أهداف النشاط الموصى بها: مارس 54.8% من المشاركين تمارين أيروبيكس معتدلة أسبوعياً لمدة 150 دقيقة أو أكثر في المتوسط ، مع زيادة النسبة لدى الأشخاص الأكبر سناً وارتفاعها قليلاً عند الذكور.
  • تقسيم الولايات: كانت ماساتشوستس (67.2%)، ونيويورك (66%)، وكونيتيكت (64.1%)، هي الولايات الثلاث الأولى التي تمتلك أعلى نسبة من المشاركين الذين يلتزمون بتعليمات تمارين الأيروبيكس.
  • قلة النشاط في العطلات: كان اليوم الأقل نشاطاً في عام 2023 هو 25 ديسمبر. والأكثر نشاطاً كان يوم 27 مايو.

فيما يتعلق باللياقة البدنيّة، هذه هي النتائج الجديدة:

  • الربع الإضافي: وبلغ متوسط المشاركين الذين يتمتعون بمستويات أعلى في اللياقة القلبية أكثر من 15 دقيقة من النشاط مقارنة بمستويات اللياقة البدنية الأقل يوميًا.
  • الحياة ملك لن يستيقظ مبكراً: سجل المشاركون الذين يتمتعون بمستويات أعلى في اللياقة القلبية نسبة أعلى من التدريبات خلال ساعات الصباح، بمتوسط36% من التمارين للأعلى مقابل28% للأقل. على العكس من ذلك، يميل المشاركون الذين يمتلكون مستويات منخفضة في اللياقة القلبية إلى ممارسة المزيد من النشاط في المساء، بنسبة 28.5% للأعلى مقابل36.2% للأقل.
  • الارتفاع: زاد 27% من المشاركين من لياقتهم القلبية بأكثر من 1 مل/كغم/د وظل 33% في حدود 1 مل/كغم/د

تجهيزApple Watch بميزات قوية لإخطار المستخدمين بالحالات الصحية الأساسية المحتملة:

تلتزمApple بتمكين مستخدميها ليركزوا على اهتمامهم بصحتهم. تم تجهيزApple Watch بميزات قوية لإخطار المستخدمين بالحالات الصحية الأساسية المحتملة، ما يمنحهم القدرة على التصرف بناء على هذه المعلومات، ونسمع كل يوم تقريباً عن تمكن المستخدمين من القيام بذلك.

  • اللياقة القلبية: توفر ميزة اللياقة القلبية تقديراً معتمداً علمياً من VO2 Max قدرة جسمك على استهلاك الأوكسجين أثناء التمرين). تعترف جمعية القلب الأمريكية بـ VO2 Max باعتباره مؤشراً قوياً للصحة العامة. يمكن للمستخدمين أيضاً الاشتراك في تلقي إشعار إذا تراجع تصنيفهم إلى “منخفض”، وهو يرتبط بمخاطر الإصابة بحالات صحية خطيرة على المدى الطويل.
  • إشعارات ارتفاع وانخفاض معدل نبض القلب: تتحقق Apple Watch تلقائياً من ارتفاع أو انخفاض معدل نبض القلب غير الاعتيادي عندما تكون في حالة راحة، وهو ما قد يكون إشارة على وجود حالة خطيرة.
  • إشعارات عدم انتظام نبض القلب: ستفحص ميزة إشعارات عدم انتظام نبض القلب في Apple Watch أحياناً ضربات قلبك للتحقق من وجود إيقاع غير منتظم قد يشير إلى الرجفان الأذيني (AFib). إن الرجفان الأذيني هو نوع من عدم انتظام ضربات القلب حيث تنبض الحجرات العلوية من القلب بشكل غير متزامن مع الحجرات السفلية.

لا يعاني بعض الأفراد المصابين بالرجفان الأذيني من أي أعراض، وإذا تركوا دون علاج، فإن الرجفان الأذيني يؤدي إلى فشل القلب أو جلطات الدم التي قد تؤدي إلى السكتة الدماغية.

  • تطبيق تخطيط القلب: باستخدام تطبيق تخطيط القلب، يمكن للمستخدمين الذين يعانون من أعراض، مثل سرعة ضربات القلب، إجراء تخطيط للقلب وتسجيل أعراضهم. يستخدم تطبيق تخطيط القلب مستشعر القلب الكهربائي المدمج في التاج الرقمي والكريستال الخلفي لتسجيل تخطيط القلب أحادي الاتجاه. يتم تسجيل الشكل الموجي المسجل والنتائج والتاريخ والوقت وأي أعراض ويمكن تصديرها من تطبيق صحتي كملف PDF لمشاركتها مع الطبيب.
  • سجل الرجفان الأذيني (AFib): يمنحك سجل الرجفان الأذيني الأول من نوعه تقديراً لمقدار الوقت الذي يظهر فيه قلبك علامات الرجفان الأذيني، للمستخدمين الذين تم تشخيص إصابتهم بالحالة.

ونعود إلى موضوع تناول هدايا آبل لموسم الأعياد لفرح قلب كل من تحبين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية