Yasmina

د.ندى علاء الدين: الطب التجددي في Innovi هو المستقبل الواعد للطب والتجميل

د.ندى علاء الدين: الطب التجددي في Innovi هو المستقبل الواعد للطب والتجميل

سمعنا الكثير عن مركز العيادات Innovi في العاصمة اللبنانية بيروت، إلا أنّ زيارة ياسمينة ولقاء الدكتورة ندى علاء الدين جعلنا نبهر بما يقدّمه هذا المركز التجميلي والصحي على صعيد الطب والعناية بالجمال، والخدمات المذهلة التي تعيد لنا الصحة والشباب معاً. تابعي تفاصيل اللقاء الذي جمعنا المستشارة العلمية لعيادة Innovi الطبيبة ندى علاء الدين.:

" يضم Innovi أطباء من اختصاصات مختلفة، وهو مركز عيادات مخصّصة للخلايا الجذعيّة والدموية وكافة أنواع الخلايا الوحيدة في بيروت والشرق الأوسط المهيّاة بغرفة بيضاء Clean Room خصيصاً لإنتاج الخلايا الجذعيّة، إضافة إلى بنك لحفظ هذه الخلايا. بهذه الكلمات تعرّفنا د. علاء الدين على Innovi، وتكمل :" نعمل هنا على شقين: التجميلي والعلاجي البحت، حيث نركّز من الناحية العلاجيّة على مشاكل عدّة مثل الترّقق في الغضروف والفقرات، وهشاشة العظام، والضعف الجنسي، والأمراض العصبية وغيرها إضافة إلى التقرحات الجلدية مثل حب الشباب، الندوب، الجروج غير الملتئمة، الحروق التي تؤثّر على الثقة بالنفس. حيث نتعاطى مع هؤلاء الأشخاص لإزالة هذه المشاكل ومساعدتهم لاستعادة ثقتهم بأنفسهم".

تقول د. علاء الدين:" في الشق التجميلي، نعمل في Innovi على علاج البشرة، إزالة الهالات السوداء، التجاعيد، الخطوط الدقيقة بشكل طبيعي من خلال الخلايا. فبعد أخذ الدم من المريض، نعمل على ما نسميه بالـ Biological Activator أو المحفزات البيولوجية، أو الـ plasma الغنيّة بالصفائح الدمويّة، مع الخلايا الجذعية، حيث تبدأ العملية باستخراج الدم، ثمّ تركيزه، وتحفيزه، وصولاً إلى عمليّة الحقن، مشيرة إلى أنّهم يملكون طرقاً خاصّة في العلاج والحقن".

المستشارة العلمية لعيادة Innovi الطبيبة ندى علاء الدين
المستشارة العلمية لعيادة Innovi الطبيبة ندى علاء الدين

وتشير د. علاء الدين إلى أنّهم لا يعملون في الجانب التجميلي على الوجه فقط، بل أيضاً على اليدين والعنق والشعر، وتلفت إلى التالي: " عندما نتحدّث عن الخلايا الجذعيّة، فنحن نتحدث عن خلايا ذكية، والعلاج فيها له خصائصه وميزاته، خصوصأ أنّ لكل منها دورها الفريد، فمنها ما هي ضد الالتهاب، منها ما هي ضد الأكسدة، ضد التليّف، منها ما تعيد الإيلاستين، الأهم من ذلك كلّه هو معرفة استعمالها".

وعن السبب الذي يربط الشباب الدائم بالخلايا الجذعيّة تفسّر ذلك :" نعم وهي خير مرادف للشباب الدائم، تمنع ظهور التجاعيد والترهل، وتوحد اللون وتقوي الكولاجين، وكأنّك تعملين على تغذية وجهك وإعادته شاباً بواسطة عناصر منحك إيّاه الله، من دون الحاجة إلى الاستعانة بأي مكان آخر"، وتلفت إلى أنّ كل الآلات التجميلية موجودة أيضاً في Innovi.

كما تركّز الطبيبة علاء الدين خلال اللقاء على حقيقة أنّ الخلايا الجذعية هي ثورة في عالم الطب، لأنّها الحل الطبيعي الأنسب والدائم من دون أي عوارض جانبيّة، ما جعلها منافساً شرس جداً للكثير من العلاجات الطبية والتجميلية، والتي يتم التوعية إليها في مجتمعاتنا العربية من خلال وسائل عدّة أبرزها المؤتمرات، معترفة أنّ الطريق ما يزال في بدايته، وما يزال طويلاً حتّى تستطيع أن تصل لكل الناس وتثبت نفسها وقدراتها المذهلة.

الرجل زبون في العيادة أكثر من المرأة فهو يحب أن يظل طبيعياً وشاباً

وعن العمليات الأكثر طلباً ومراحل العلاج تجيب:" التشققات الجلدية وعلاج الترهل، والشد من دون عملية جراحية، أي كل ما له علاقة بالتشوّهات الجلديّة التي لا يمكن علاجها من دون اللجوء إلى هذه الخلايا، وتشير إلى أنّ العلاج يتم على مراحل بحسب الحالة علاج أو شفاء من دون خلايا جذعية".

وتنصح الدكتورة ندى علاء الدين المرأة بضرورة العناية بجمالها ومظهرها قبل أن تدق المشاكل الجلدية بابها، والحرص على الحفاظ على شبابها، وعدم المبالغة وتفادي عمليات التجميل من خلال اللجوء إلى الخلايا الجذعية صاحبة النتائج المضمونة". كما تلفت في نهاية اللقاء إلى أنّ مواقع التواصل الاجتماعي كان لها دوراً إيجابياً في جعل أي خطأ تجميلي ينتشر مما ساهم في زيادة نسبة الوعي قبل اللجوء إلى أي خطوة في هذا المجال".

يُذكر أنّ عيادة Innovi تضم مجموعة من الأطباء منهم زياد فغالي، نجيب صليبا، محمد خياط، عباس خضرا، فاطمة بحلق، محمود كريدية، فيصل شاتيلا، وتقع في مركز Sodeco Square في العاصمة اللبنانية في بيروت.

إقرئي المزيد: لقاء ياسمينة في كلينكا جويل في دبي لملف عروس 2015

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر