روزاريو داوسون

روزاريو داوسون

ولدت روزاريو داوسون في في التاسع من مايو في العام 1979 في نيويورك. والدتها الكاتبو والمغنيّة إيزابيل كيليست التي أنجبت روزاريو وهي ما تزال في السادسة عشرة من العمر، ومن دون زواج. ومن ثمّ تزوجت بكريغ داوسون، الذي تولّى تربيّة روزاريو وكأنّها ابنته.

ias

 

بدأت بتجارب صغيرة في الغناء في عمر الخامسة عشرة، وفي سن الحاديّة والعشرين، اتنقلت روزاريو مع عائلتها إلى مانهاتن. في العام 1999 أعادت تسجيل مع الـ prince  أغنية “1999”، ومنذ ذلك الحين، صارت شيئاً فشيئاً تشارة في عروض موسيقيّة وأعمال تلفويزنيّة وسينمائيّة، ومن أحدث أعمالها Finally Famous، Queen of the city، Chavez، Trance، Five، 10 years.  رشّحت لعدد كبير من الجوائز، وفازت بالكثير من الألقاب، أبرزها أفضل فنانة صاعدة في العام 2004، وهي التي تعتبرها فأل خير في مسيرتها الفنيّة.

 

على صعيد الحياة الخاصة، واعدت روزاريو نجم Sex and the City جايسون لويس لمدّة عامين، وعاشا معاً في لوس أنجلوس، حتّى انفصلا في نوفمبر 2006، وبعدها عاشت علاقة مع مخرج فيلمها Trance  داني بويل. شاركت روزاريو في عدد من الجمعيّات التي تعنى بالدفاع عن حقوق المرأة والمثليين والأقليات وبمنظمّات تحارب العنف.

 

تابعي كل جديد عن روزاريو داوسون: 

 

الموقع الرسمي: http://www.rosariodawson.net/

 

 

تويتر: rosariodawson@

 

 

الفايسبوك: Rosario Dawson

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية