Yasmina

زهير مراد وإبداع أنيق وحالم ورائع وتصاميمه لصيف 2018 خير دليل على ذلك!

الفستان الاسود المطرز او التنورة مع الشق والتوب القصيرة

إبداعه لا يشبه إبداع الآخرين فهو أنيق وراقٍ وفخم وجذاب وحيويّ وملفت في الوقت ذاته، إنّه إبداع المصمّم اللبنانيّ العالميّ زهير مراد الذي يؤكّد لنا في كلّ مجموعة يقّدمها أنّه ملك الأناقة الجذابة، هذه الأناقة التي تبعث الشعور بالأنوثة إنما ليس تلك الأنوثة الكلاسيكيّة ولكن الأنوثة الجذابة التي تشعل النار في قلوب من يراها.

جامبسوت الدانتيل المطرز بالقصة المنخفضة او فستان التول المزين بالريش

باختصار، إنّ فساتين وأزياء زهير مراد هي دائماً وفي كلّ موسم حديث كلّ امرأة تعشق أن تبدو جميلة ولكن جذابة، أنيقة ولكن ملفتة، كلاسيكيّة ولكن حيويّة فقصّات تصاميمه تجعل من كلّ من ترتديها امرأة تخطف الأنظار أينما حلّت.

لصيف 2018، تخيّل مراد صيفاً هندياً فأضاف إلى فندق بوتوكي الباريسيّ الفخم والمميّز بديكوره الرائع المليء بالثريات الجميلة، قضبان خشبيّة على شكل الخيم الهندسيّة وجعلنا ننتقل معه لنشعر بحرارة الصيف وتحديداً الهنديّ وإن كان أسلوب القبائل أو الترايبيل مجسّداً على طريقة مراد ولكن ألوان هذا الأسلوب والتي تتنوّع ما بين الأحمر والبرغندي والذهبي سيطرت على المجموعة.

الفستان بلوني الابيض والاسود مع الريش او الفستان بقصة الـ Cut out والشق

في مجموعات زهير مراد، يحضر التنوّع دائماً ليكون هو سيّد الموقف والعنوان الأبرز كلّ مرّة فلا يمكن أن نرى تكراراً في القصّات وكلّ لوك يأتي بقصّة مختلفة عن اللوك الذي يليه ولكن ما يبقى من أوّل العرض حتى نهايته هو شعور الإعجاب المستمرّ والذي يمكن للحاضرين أن يستمرّوا في التعبير عنه عند كلّ لوك يكتشفونه.

الفستان المزين بالشك او تنورة التول الشفافة مع سترة الترتر القصيرة

هذه المرّة، أضافت أيضاً عارضة الأزياء الجميلة، Sara Sampaio نكهة ملفتة فحضورها أضاف المزيد من الجمال على عرض مراد الرائع وقد تألّقت بثلاثة إطلالات رائعة، إحداها طبعاً الجامبسوت المطرّز والمزيّن بالشكّ والشراريب والذي يظهر تضاريس المرأة، هذه القصّة التي باتت تعتبر علامة فارقة في أرشيف زهير مراد وإحدى القصّات التي تميّز أسلوبه.

الفستان القصير المطرز او الفستان الطويل المزين بالشك

للدخول أكثر في تفاصيل المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فساتين مراد للصيف القادم عنوان كلّ امرأة إذ أتت كلّ منها لتعبّر عن ستايلٍ مختلفٍ فرأينا الفساتين الكلاسيكيّة بالأكمام الطويلة والقصّة الضيّقة على الخصر مع التنورة المنفوخة كما الفساتين بقصّات الـ Cut outs على الصدر مع الشقّ الطويل على الساق بالإضافة إلى تلك بقصّة الكتف الواحد.

الفستان البرغندي الاحمر القصير او الطويل

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الريش أي موضة الـ Feather سيطرت بدورها على فساتين زهير فرأينا أكمام الريش الضخمة كما رأيناها تزيّن أحياناً ظهر الفساتين التي أتت بقصّة المشلح، ما يؤكّد أنّ الريش سيكون تفصيلاً رائجاً ومسيطراً على عالم الأزياء في الصيف القادم، حاله حال الأسود والأبيض، هذين اللونين اللذين رأيناهما بكثرة في مجموعة مراد كما في مجموعات دور الأزياء الأخرى.

تنورة التول المزينة بالشك او فستان الترتر بالقصة الكلاسيكية

إلى جانب ذلك وعندما نتكلّم عن أزياء مراد فهذا يعني أنّ الترتر والشكّ والتطريز ستكون من العناصر الحاضرة وبقوّة أما أبرز الصيحات التي لفتت أنظارنا إلى جانب ذلك، فكان تركيز زهير مراد على تقديم التنانير الطويلة من التول الشفاف تحديداً كقطعة هوت كوتور إذ تمّ تنسيقها مع التوبات القصيرة المزيّنة بالشكّ والسترات القصيرة.

فستان التول المزين بالشك او الجامبسوت المطرز والمزين بالشراريب

إقرأي المزيد: بالصور، حفل زفاف أسطوري لنجمة ستار أكاديمي لارا اسكندر في بيروت

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر