زوي سالدانا

ولدت زوي ياديرا سالدانا نازاريو في التاسع عشر من يونيو في العام 1978 في نيو جيرسي، والدها من جمهورية الدومينيكان ووالدتها من بورتو ريكو، لذا أولى لغاتها كانت الإنكليزيّة والإسبانيّة، توفي والدها في حادث سير، وهي ما تزال في التاسعة من العمر، ولاحقاً انتقلت ووالدتها إلى جمهوريّة الدومينيكان، وهناك اكتشفت زوي حبّها للرقص، وبدأت بدراسة أنواع الرقص المختلفة كالجاز والبالية والرقص اللاتيني في أكاديميّة للرقص.

ias

 

 

وفي العام 1995 بدأت تظهر بأدوار على خشبة المسرح في بروكلين في أعمال كان لها هدف إنساني يؤدي دور التوعية، ويتوجّه للمراهقين. ومع خبرتها في الرقص والمسرح، حصلت على أول أدوارها كراقصة باليه في First Stage. وبعد هذا الفيلم، غادرت زوي المدرسة، وأعطت وقتها الكامل للتمثيل، حتّى حصلت على الدور ألأبرز في مسيرتها التمثيليّة في العام 2003 في The Pirates of the Carribean، وتتالت الأدوار، خصوصاً في العام 2009 و2010 وأبرز الأدوار كان بطولتها في فيلم The Losers. وفي أغسطس 2010 ظهرت في إعلان كالفن كلاين، وأكملت مشوارها في مجال الأفلام السينمائيّة الناجحة.

 

على الصعيد الشخصي، في يونيو 2010 أعلنت خطوبتها على الممثل كيث بريتون، وفي نوفمبر 2011 أعلنت انفصالهما بعد أحد عشر عاماً من بدء العلاقة، وارتبطت بعدها بالممثل برادلي كوبر من العام 2011 حتى 2013، ثمّ واعدت الفنان الإيطالي مارغو بيرغو ليتزوجا سراً في يونيو 2013 في لندن.

 

تابعي كل جديد عن زوي سالدانا على: 

 

 

الموقع الرسمي: www.zoesaldana.com

 

 

تويتر: zoesaldana@

 

 

الفايسبوك: Zoe Saldana

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية