زياد برجي

ولد زياد حسني برجي في التاسع عشر من آذار من العام 1977 في مدينة بعلبك. درس إدارة الأعمال في جامعة العلوم الحديثة في بيروت، أحبّ الفن منذ صغره، وشارك في برنامج الهواة ستوديو الفن في العام 1996، حيث فاز بالميدالية الذهبية، كما حصل على هدية أخرى وهي دعوة من الفنانة القديرة فيروز بعدما استمعت لصوته وهو يغني "أهواك بلا أمل".

ias

 

أطلق أغنيته المنفردة الأولى "لا يغرّك" من كلمات سهام الشعشاع، ومن ثمّ بدأ بإطلاق أول ألبوماته الغنائية في العام 1998 بعنوان "أنا بشكرك"، ثمّ ألبوم  "يا ملاك"، وبعدها "شاغل بالي" عام 2004، و "أنا قلبي عليك" في العام 2006. تميّز بكتابته وتلحينه لأغنياته، واللون الرومنسي الذي إتبعه. وكان للأغنيات المنفردة نصيباً من النجاح معه، خصوصاً مع "ما بيستحوا"، و "قال إيه". 

 

 

من الغناء إلى التمثيل مع بطولة مسلسل  "غلطة عمري" إلى جانب الممثلة نادين الراسي، ومن ثمّ بطولة مسلسل "حلوة وكذابة مع داليدا خليل، محققاً نجاحا كبيرا وحاصداً إعجاب النقاد والجمهور لتمثيله العفوي، وتميّزه في الأدوار والمشاهد الكوميدية كما الرومنسية. 

 

 

فاز بجائزة "الموركس دور" عن "أفضل فنان شامل في لبنان والوطن العربي" ، وكان من المرشحين لجوائز أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "غلطة عمري"، وأفضل أغنية عربية عن أغنية جورج وسوف "بيحسدوني" التي قام بتلحينها وكتابة كلماتها، وجائزة أفضل فنان لبناني. كما تعاون مع إليسا في أغنية "كرهتك أنا". 

 

تابعي كل جديد عن زياد برجي على صفحته الخاصة على تويتر:ziadbourjiii@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية