سرير الفندق أكثر راحة من المنزل... لماذا؟

"سرير الفندق أكثر راحة من البيت"… بالطبع ستوافقين على هذه النظرية انطلاقاً من خبرتك في هذا المجال مع كل ما يتعلق بالفنادق من مناشفه إلى سترة الاستحمام وغيرها من الأمور، ولكن هل سألت نفسك يوماً لماذا؟ إليك الجواب.

ias

فوفق صحيفة "هافينغتون بوست الأمريكية" فإنّ الجواب قد يكمن في اللون الأبيض وهو اللون المعتمد غالباً للمفروشات داخل الغرف.

كيف يؤثر اللون الأبيض؟

يوضح نائب رئيس فريق التصميم لفنادق "ويستن" وشيراتون إيرين هوفر أنّ التأثير البصري للون الأبيض لا يمكن إغفاله، ففي فترة التسعينيات من القرن الماضي لم يكن استخدام الأبيض شائعاً في الفنادق، بل كان المصمّمون يميلون إلى الفراش الملون الذي يسهل الحفاظ عليه نظيفاً، لكن وبعد إجراء فريق "ويستن" لعدد من الاختبارات على النزلاء، قرر فريقه اعتماد اللون الأبيض لأثاث الغرف".

ويشير هوفر إلى أنّ النتائج أوضحت أنّ للأبيض هالة تحيط به، تشعر نزلاء الغرفة كأن المكان تم تجديده، كما تبين أنّ الأبيض يوحي بالترف، ويشعر مستخدمي الأسرة البيضاء بالرفاهية خلال النوم.

من جهتها، توضح سيبيل بول المتحدّثة باسم سلسلة فنادق "حياة" الفاخرة، أنّ الفندق اتجه إلى الاعتماد على اللون الأبيض كدليل الى النظافة لجذب العملاء، مؤكدةً أنّ جزءاً أساسياً في تجربة فنادق "حياة" كانت في التركيز على "البياض، النظافة، فرش الأسرّة الناعم".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية