سفينة "كوين إليزابيث 2": فخامة بريطانيا بانتظارك على الشاطئ!

كان من المميّز جداً تمضية ليلة في سفينة "كوين إليزابيث 2"، حيث حظينا بفرصة التمتع بهذه السفينة الأسطورية التي تعكس أمبراطورية المملكة المتحدة في كل زاوية من زواياها. تعد وجهةً ضخمةً من حيث حجمها وأهميّتها متجذّرةً في التراث البريطاني، إذ تروي زواياها قصصاً عن تاريخٍ يربو على ما يقارب الخمسين عاماً. وللمحافظة على هذا الإرث العريق، تمّ تجديد السفينة الأسطورية وتحويلها إلى فندقٍ عائمٍ من 13 طابقاً فاحتلت مكانة مميزة بين أبرز وجهات تناول الطعام والترفيه والفعاليات في دبي.

ias

تتّخذ السفينة التي تتألف من 224 جناحاً وغرفة مرّممة من ميناء راشد مرسى لها، وتُقدّم لركّابها خيارات متعدّدة بدءاً من التنعّم بالراحة التامّة في غرفها وأجنحتها المريحة المطلّة على خلفيّةٍ ساحرةٍ لأفق دبي الشهير أو الخليج العربي الهادئ، مروراً بتجارب طعام منقطعة النظير في المطاعم، والاستراحات وأماكن الترفيه البالغ عددها 13، وصولاً إلى إمكانية التعرّف إلى تاريخ السفينة الغنيّ بالأحداث المُذهلة في المعرض الدائم على متنها.

> تمّ ترميمها لتعكس العظمة والفخامة التي اشتهرت بها طوال أعوام خدمتها، غير أنّها جُهّزت بأحدث التقنيات وآخر ما توصّلت إليه التكنولوجيا لتلبّي متطّلبات العالم الحالي

سفينة

سفينة "كوين إليزابيث 2" تُطلق ذا كوينز غريل

تكتنف القائمة الجديدة مكوّناتٍ تحاكي قائمة ذا كوينز غريل التي تعود جذورها إلى العام الذي أبحرت فيه سفينة "كوين إليزابيث 2" لأول مرّة، علماً بأنّه يتم استقدامها كلّها تقريباً من المملكة المتحدة. وهكذا يتاح للضيوف الانغماس في تجربة طعام استثنائية حيث تلتقي المكونات الكلاسيكية بتقنيات الطهي الحديثة، فيستمتعون بأطباق ولا أشهى مثل سمكة موسى المحضرة بتقنية "سو فيد" (أي الطهي بالماء مع تحكم دقيق بدرجة الحرارة)، والهلبوت المشوي بالزبدة، ناهيك عن أطباق كلاسيكية أخرى أبرزها كبد الإوز المسمن، ولحم خاصرة الضأن المغذى على الحليب وتارت الشوكولاتة بالحليب المملّت

سفينة

وهنا لا بدّ من التنويه بأنّ الشيف التنفيذي راما سامي، وهو عضو سابق في فريق الطهي لدى كوين إليزابيث 2، تولّى إعداد هذه القائمة التي تحمل الركّاب إلى أوّل رحلة قامت بها سفينة كوين إليزابيث 2. لا يكتمل النهج التقليدي الذي يعتمده في فنّ الطاهي إلا مع أسلوب الطهي الحديث الذي يطبّقه مساعد الشيف البريطاني موري لاين.

أطباق مميزة في ذا كوينز غريل

إقرئي المزيد: صدقي أو لا تصدقي: هذا الفندق في كورشوفيل يقدّم النرجيلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية