سلاف فواخرجي

ولدت الفنانة السورية "سلاف فواخرجي" في  السابع والعشرين من يوليو في العام 1975  في محافظة اللاذقية. درست علم الآثار في كلية الأداب من جامعة دمشق، ومن ثمّ ألتحقت لاحقا بمعهد أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية.

ias

 

شاركت "سلاف فواخرجي"في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وتميزت في الكثير من الأدوار حاصدة  العديد من الجوائز في أكثر من مهرجان في سوريا وخارجها. أبرزها درع مهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون لعام 2001 عن دورها في مسلسل "احلام لا تموت". ومن أبرز أعمالها الدراميّة على الشاشة السوريّة "عصي الدمع"، "على طول الأيام" ، " الواهمون"، "ذكريات الزمن القادم"، "صلاح الدين"، "الفصول الأربعة"، "ملوك الطوائف"، " ورود في تربة مالحة"، " "رسائل الحب والحرب"، يوم ممطر آخر"،  ومن الدراما السوريّة إلى العربيّة مع أهم الأدوار أبرزها الدور الكبير الذي أدته في تمثيلها لسيرة حياة الفنانة أسمهان. ومن أبرز أفلامها السينمائيّة المصريّة "ليلة البيبي دول" و "حليم".

 

تعرضت "سلاف فواخرجي" للعديد من الإنتقادات بسبب موقفها المناهض للثورة السورية.وهي متزوّجة من المخرج والممثل السوري وائل  رمضان ولديهما ابنان هما حمزة و علي.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية