سميرة سعيد

الفنانة سميرة سعيد

ولدت في الرباط، المغرب في 10 يناير سنة 1958، إنها الفنانة سميرة سعيد التي بدأت في الغناء عندما كانت في التاسعة من العمر ، ليتم اكتشاف موهبتها وهي في 17 من عمرها حيث شاركت في برنامج الهواة " مواهب" الذي كان يعرض على تلفزيون المغرب الملكي.

ias

بسبب موهبتها الظاهرة وصوتها الرائع، استطاعت سميرة سعيد أن تحقق لاسمها مكانة مهمّة في العالم العربي في وقت قصير، هذا وقد مثّلت المغرب سنة 1980 في مسابقة Eurovision للأغاني وقدّمت أغنية بعنوان " بطاقة حبّ "، هذه الأغنية التي حملت في طياتها معاني سلام وكانت نتيجة الصراع العربي الإسرائيلي.

بحثاُ عن المزيد من الانتشار والتقدّم في مجال الغناء، توجّهت سميرة سعيد إلى مصر حيث استقرّت هناك لفترة، الأمر الذي لم ينال إعجاب الجمهور المعربي وجعلها بعيدة عن تقديم الأغنيات المغربية باستثناء بعض المحاولات الخجولة.

سنة 2003، فازت سميرة سعيد بجائزة World Music Awards كما جائزة BBC Awards for World Music  وذلك عن ألبوم " يوم ورا يوم " الذي حقّق نسبة مبيعات هائلة.

سنة 2012، خاضت سميرة سعيد تجربة جديدة حيث شاركت في برنامج صوت الحياة كعضو في لجنة التحكيم.

أما على صعيد حياتها العاطفيّة، فيذكر أنّ سميرة سعيد تزوّجت مرتين، المرذة الأولى من الموسيقي هاني مهنّا والثانية من رجل أعمال مغربي- أميركيّ يدعى مصطفى النابلسي ولها ولد واحد يدعى شادي.

 

 

إعرفي كلّ جديد سميرة سعيد على:

 

الموقع الرسمي:www.samirasaid.webs.com

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية