Nike

صورة شعار ماركة Nike

هي إحدى أهم الماركات العالميّة في مجال المنتجات الرياضية، إستطاعت منذ تأسيسها أن تحظى بالاهتمام والجماهيريّة، ومع كل عام يمر تحوّلت Nike إلى علامة رائدة يهواها كل عشّاق الرياضة من بلاد العالم أجمع. تأسست نايكي في الخامس والعشرين من يناير من العام 1964، على يد كل من بيل بورمان وفيل نايت، لتتحوّل رسمياً إلى Nike, Inc في الثلاثين من مايو في العام 1971.

ias

اليوم نايكي، هي عبارة عن شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل في مجال تصميم وتطوير وتصنيع وتسويق وبيع الأحذية، والملابس المعدات والاكسسوارات في كل أنحاء العالم. يقع مقرّها الرئيسي قرب بيفرتون في ولاية أوريغون، في العاصمة بورتلاند. وهي واحدة من أكبر الموردين في العالم من الأحذية الرياضية والملابس، كما أنّها شركة كبرى لتصنيع المعدات الرياضية. ولا عجب أن تكون الأولى بعدما أعلن عن تشغيلها لأكثر من 44 ألف موظّف حول العالم في العام 2014، وأرباح تفوق العشرين بليون دولاراً.

يتبع لهذه الشركة الكثير من الماركات الأخرى مثل Converse و Air Force 1 و Foamposite و Cole Haan وغيرها من العلامات التجارية العالميّة التي لها أيضاً الرواج المتوقّع. واللافت أنّ نايكي هي اليوم من أهم الشركات العالميّة التي ترعى أضخم المناسبات الرياضيّة على مستوى العالم، والتي تشارك في غالبيّتها، والتي تتعاون مع أهم المشاهير في حملاتها الدعائيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية