شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

ولدت شيرين عبد الوهاب في القاهرة عام 1980، وهي مغنية وممثلة مصرية. والدها المصمم “محمد عبد الوهاب” أمّا والدتها فربّة منزل. غنّت شيرين للمرّة الأولى في دار الأوبرا المصرية امام قائد الاوركيسترا حيث أعجب بجمال صوتها. ظهرت لأوّل مرّة عام 2000 في دويتو غنائي “بحبك” وبدأت مسيرتها بئي “بحبك” وبدأت مسيرتها صدار العديد من الأغاني الناجحة. وقد شاركت مرّتين في التّمثيل في فيلم “ميدو مشاكل” ومسلسل “طريقي” الذي نال جائزة أفضل مسلسل درامي في مهرجان الإذاعة والتلفزيون التّونسي. كما أنها شاركت كعضو في لجنة تحكيم “ذا فويس” في مواسمه الثّلاثة.

ias

أغاني شيرين عبد الوهاب

أصدرت شيرين عبد الوهاب عدة ألبومات ناجحة أبرزها “فري مكس 3” الذي تم بالإشتراك مع الفنان تامر حسني عام 2002. و أصدرت عام 2003 ألبوم بعنوان “جرح تاني” ، و”لازم أعيش” عام 2005. وقد كانت هذه الألبومات بداية لنجاح شيرين المستمرّ حتّى الآن بإصدارها المستمرّ لألبوماتها.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

كان أوّل زواج لشيرين من موزّع الموسيقى “مدحت خميس”، أمّا زواجها الثّاني فكان من الملحّن والموزّع الموسيقي “محمد مصطفى” الّذي أنجبت منه إبنتان “مريم وهناء” وانفصلت عنه بعد زواجهما بخمس سنوات.

تزوّج الثّنائي شيرين عبد الوهّاب وحسام حبيب عام 2018 وسط حفل زفاف بسيط حضره أفراد العائلة ولم يرزقا بأطفال. وقد تخلّل هذا الزّواج الكثير من المشاكل الّتي أدّت إلى إلى انفصالهما وعودتهما عدّة مرّات، حيث انفصلا للمرّة الأولى عام 2021  بعد زواج دام 4 سنوات، ثمّ عادا سويّا في 12 نوفمبر 2022.

أبرز الجوائز التي حصلت عليها

كرّمت شيرين عبد الوهاب من “الموركس دور” خمس مرات بصفتها أفضل مطربة عربيّة. كما تمّ اختيارها كأفضل فنّانة عربيّة من “ميما ميوزك آوورد” وأفضل فنانة عربية من “دير جيست”.

بالإضافة إلى أنّها حصلت قي 2016 على جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان “بياف” وعلى لقب سفيرة للنّوايا الحسنة. استطاع نجاح ألبوم شيرين “نساي” القياسي من تخويلها للحصول على جائزتين من مهرجان “دير جيست”.

مواقف لشيرين عبد الوهاب أثارت الجدل

إنّ المواقف المثيرة للجدل المتعلّقة بالفنّانة شيرين عبد الوهاب متعدّدة وكثيرة، ففي 29 فبراير انتشر خبر اعتزالها للفنّ وتمّ تداوله بين المتابعين لمدّة ثلاثة أيّام قبل أن يتمّ نشر تسجيل صوتي لها تعلن فيه عن الإحترام الّذي تكنّه لمحبّيها وأنها لن تتركهم.

تمّ الحكم على شيرين عبد الوهاب بالحبس لمدّة 6 سنوات وبدفعها غرامة ماليّة بقيمة 6الاف جنيه مصري بحكم صادر عن الحكومة المصريّة بسبب إحدى تعليقاتها العفويّة الّتي أكّدت لاحقا أنّها لا تقصد فيه أي إهاة للدّولة.

عام 2019 قرّرت نقابة المهن الموسيقيّة في مصر وقف شيرين عبد الوهّاب عن العمل والتّحقيق معها بسبب اتّهامها بالتطاول على مصر خلال إحيائها حفل في فعاليّات ربيع الثقافة في البحرين جراء تكلّمها بطريقة غير صحيحة عفويّة على العلن  وتمّ اعتبارها أنّها تضرّ بالأمن القومي المصري.

انستغرام شيرين عبد الوهاب

فيسبوك شيرين عبد الوهاب

تويتر شيرين عبد الوهاب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية