تعلمي كيفية تحضير صبغة طبيعية للشيب بخطوات سهلة

صبغات طبيعية للشيب للشعر الاسود

تحرصين دائمًا على أن تبدي بغاية الجمال والاناقة بالاخص في ما يتعلق بشعرك وشكله. فصحة شعرك مهمة إذ إنه نصف المظهر الخارجي وأول ما يلفت نظر الناس اليك. ولكن عندما تبدئين بصبغ شعرك سيبدأ الشعر الابيض بملاحقتك وستجبرين أن تصبغي مرة بعد مرة.المواد الكيمائية مضرّة بالصحة لذا، تقدم اليك ياسمينة صبغات طبيعية للشيب للشعر الاسود.

ias

  1. الخلطةالاولى: اغلي ملعقتين كبيرتين من قشر الرمان مجفّف ومطحون جيداً مع ملعقتين كبيرتين من أوراق الجوز مجففة  ومطحونة جيدًا وكيس من الشاي الاسود. إبقي المزيج فوق النار وأضيفي ملعقة واحدة من قهوه متوسطة. بعدها أضيفي الحنى على أن تكون كميتها بطول شعرك وكثافته ونصف ملعقة صغيرة من دم الغزال واخلطيهم جيدًا. بعدها، طبقي المزيج على شعرك خصلة تلو الاخرى وغطي شعرك بالقبعة الخاصة بأقنعة الشعر واتركي الخلطة على شعرك على الأقل خمس ساعات. عند انتهاء المدة اغسلي شعرك كالعادة.
  2. الخلطة الثانية: تخلط الحناء مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي بالاضافة الى ملعقة كبيرة من الزيت وملعقة كبيرة من قهوة سريعة الذوبان. يضاف الماء الدافئ ببطء الى المزيج حتى الحصول على خليط كثيف. توضع على الشعر خصلة بعد خصلة ويغطى، ثم اتركي الخلطة على شعرك على الأقل 5 ساعات اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.
  3. الخلطة الثالثة: ضعي في وعاء ماء، قشور البرتقال وكيس شاي أسود ويغلى المزيج جيداً ويبقى فوق النار ويغطى لحين يصبح دافئاً كي يصفى. يخلط القليل من دم الغزال مع الحناء ويضاف المزيج المغلي اليهما حتى تحصلي على خليط كبير. ثم ضعيه على شعرك خصلة تلو الاخرى وغطي شعرك بكيس بلاستيكي للشعر. اتركي الخلطة على شعرك لمدة خمس ساعات على الاقل .بعدها، اغسلي شعرك كالعادة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية